خزينة الكرة

مانشستر يونايتد يبحث عن تعويض عجز إيرادات الشامبيونز بالوديات

قالت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر يونايتد سيعمل على لعب عدة لقاءات ودية خلال الموسم القادم لتغطية العجز الذي سينتج من غيابه عن البطولات الأوروبية.

ويقبع حالياً مانشستر في ترتيب متأخر في سلم الدوري الإنجليزي مما قد يحرمه من التأهل لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي في الموسم القادم، مما سيشكل انخفاضاً في الإيرادات الناتجة عن هذه المشاركات. وتقدر الإيرادات التي حصل عليها مانشستر يونايتد من خلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والتي خرج فيها من دور الـ16 بـ28.9 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى 2 مليون جنيه كإيرادات من تذاكر كل مباراة تقام على أرضه، مما يعني أنه حصل على قرابة 35 مليون جنيه استرليني من خلال مشاركته الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وعلى إثر ذلك سيقوم حامل لقب الدوري الإنجليزي باستغلال غيابه للقيام بجولات مختلفة تجاه الشرق الأوسط وأمريكا والصين للعب مباريات ودية تساهم في تقليص هذا العجز. وذكرت صحيفة الغارديان الإنجليزية أن يونايتد قد يلجأ لإعادة تجربة سفره إلى السعودية في 2008 للمشاركة في إعتزال النجم سامي الجابر وجنى من خلالها النادي ما يقدر بـ1 مليون جنيه، مؤكدة أن الآن وبعد مرور 6 سنين فإن المبالغ ستكون أكبر من ذلك الحين، بينما قدّرت صحيفة ديلي تيليغراف قيمة مباراة مانشستر يونايتد ضد الهلال بـ2 مليون جنيه، مشيرة إلى أن النادي وبخمس وديات سيتمكن من جني 10-12 مليون جنيه استرليني.

ManU_Friendly_Sami

وضربت التقارير أمثلة لنماذج أخرى متاحة للتطبيق من مانشستر يونايتد، منها ما قام بعمله الصيف الماضي حين لعب مباراة ودية في السويد وجعل متابعتها على موقعه الإلكتروني بمبلغ 5.95 جنيه لكل شخص.

mufc-ppv

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*