خزينة الكرة

تألق منتخب بلجيكا ينعكس مالياً بشكل إيجابي

منتخب بلجيكا مرشح قوي ليكون الحصان الأسود في مونديال البرازيل 2014. خصوصاً في ظل تواجد نجومه في أندية أوروبية كبرى ومستوى المنتخبا في التصفيات والمباريات الودية مؤخراً. فماذا يعني ذلك للمنتخب واتحاد الكرة من زاوية تسويقية ومالية؟

صحيفة الشروق الجزائرية ونقلاً عن صحيفة “لوسوار” البلجيكية قالت بأن منتخب بلجيكا استفاد عام 2013 من عائدات مالية هائلة وصلت إلى 18 مليون يورو، فيما انتعشت خزينة اتحاد الكرة البلجيكي بموارد مالية بلغت 44 مليون يورو.

ووعزت الصحيفة ذلك الانتعاش المالي إلى تألق المنتخب البلجيكي في تصفيات كأس العالم، مما تسبب بعودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب لمشاهدة منتخبهم الوطني، إضافة لتهافت الشركات لرعاية المنتخب.

وكنا قد أشرنا قبل أيام إلى توقيع المنتخب لعقد رعاية مع خطوط بروكسل للطيران.

كما نشرنا خبراً عن رعاية شركة للمشروبات وإنتاجها لعبوات خاصة، وشاركنا معكم سابقاً كذلك إحدى الحملات التي قدمها بنك ING أحد رعاة المنتخب بطريقة مبتكرة، وذلك عن طريق توزيع لوحات في أماكن متفرقة من البلاد وتقديم تذاكر لحضور المونديال لمن يجدها:

وتقول صحيفة لوسوار المحلية أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أنفق قرابة 12 مليون يورو العام الماضي لتسيير نشاطات المنتخب الوطني وتحسين صورته قبل كأس العالم، ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 130% عن القيمة المالية التي سدّدها منذ 5 سنوات مضت للغرض ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*