خزينة الكرة

رسمياً: 7 عروض لشراء فالنسيا من ضمنها تحالف خليجي

كنا قد تابعنا وإياكم تطورات بيع نادي فالنسيا الأسباني، حين اقترب الماليزي بيتر ليم من شرائه، قبل أن يتقدم عدد من المستثمرين المهتمين بعدها، قيل أن من بينهم شركة أرامكو السعودية.

بالأمس، أعلن عن وصول عدة عروض بالفعل، وصل عددها إلى 7 عروض وذلك حسب ما أعلنت شركة KPMG المستشار المالي لمصرف بانكيا في عملية البيع هذه، بالإضافة لشركة PwC التي أوصلت عرضين للنادي. العروض السبعة في مجملها تغطي قروض مؤسسة فالنسيا المقاربة لـ90 مليون يورو، وتشتري ديون النادي التي تصل إلى 230 مليون يورو، وتكمل بناء الملعب، وتدعم النادي في سوق الانتقالات.

إذاعة كادينا سير ومواقع أخرى متعددة تحدثت عن تسريبات موثوقة وشبه رسمية عن هذه العروض. أحدها عرض من شركة خليجية. العروض كانت من الشركات التالية:

1- شركة يونيك بريمير 54 المحدودة – Unique Premier 54 Limited: وهي شركة تقع في بريطانيا لكنها عبارة عن تحالف بين أطراف من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. والإهتمام الأكثر في هذه الصفقة تأتي من الطرف السعودي. ويشرف على هذا العرض مكتب الشركة في لندن. وتستند الشركة في آمالها على تعاونها مع شركة أرينا، أحد أكبر شركات البناء والتشييد لإكمال مشروع ملعب المستايا الجديد. ويمثل الشركة في فالنسيا رجلي أعمال أسبانيان هما كارلوس مارتينيز دي كوكا، ومانويل غارسيا مونتيس. ويتداول أن في العرض يوجد طلب لإجراء دراسة أخيرة للتقصي اللازم قبل إتمام عملية الشراء التي وبحسب ما تتداوله الصحافة الأسبانية أنه عرض بضمان من شركة أرامكو السعودية. بقي أن نشير إلى أن العرض يتضمن وعد بضخ 100 مليون يورو في سوق الانتقالات القادمة.

2- شركة الأسواق الناشئة العالمية – Global Emerging Markets: شركة أمريكية تريد إعادة جدولة ديون فالنسيا لفترة أطول، شراء 51٪ من أسهم النادي، ضخ 50 مليون يورو في سوق الإنتقالات، وعمل شراكة مع نادي في الدوري الأمريكي.

3- شركة سيربيروس لإدارة رأس المال – Cerberus Capital Management: شركة أمريكية.

4- زولوتايا زفيزدا – Zolotaya Zvezda: شركة غاز روسية وبدعم من مصرف أولمو الروسي، وأنباء عن ارتباط رئيس برشلونة السابق خوان لا بورتا بالشركة بشكل أو بآخر.

5- بيتر ليم: شخص ماليزي سبق أن تحدثنا عن عرضه الجدي في وقت سابق.

6- وانغ جيانلين: أثرى أثرياء الصين بحسب فوربس، ثروته تبلغ 15.2 مليار دولار. رئيس شركة داليان للتطوير العقاري ومالك شركة الأفلام الأمريكية AMC منذ 2012.

7- العرض السابع: اتفقت أغلب المصادر على الست عروض السابقة، فيما اختلفت الأحاديث وتفاوتت حول هوية الجهة الأخيرة من بين السبع جهات التي أعلن عنها النادي، فهناك من يقول أنه رجل أعمال أسباني، وهناك من يقول أنه رجل أعمال كوستاريكي سبق أن حاول مرتين شراء النادي. والرواية الأخيرة أنه عرض عربي آخر قدم عن طريق مجموعة “سيمبري فالنسيا” التي كان يرأسها نجم الفريق السابق والإداري الحالي فرناندو غوميز.

ومن المفترض أن يدقق النادي ويقيم العروض المقدمة لمدة لا تتجاوز الـ3 أسابيع قبل أن يعلن عن العرض الأفضل، وبكل تأكيد سنكون معكم أولاً بأول في أي تطورات في هذا الشأن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*