خزينة الكرة

ماذا ستكون أولى عقوبات اللعب المالي النظيف؟

أنظمة اللعب المالي النظيف التي سنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تملاً الدنيا نقاشاً في هذه الأيام، خاصة بعد أن أعلن اليويفا في وقت سابق عن أنه سيكشف عن أسماء الأندية التي لم تتمكن من الالتزام بأنظمته في أبريل.

ولكن قبل أيام أعلن رئيس الاتحاد الأووبي ميشيل بلاتيني أن العقوبات لن تصل للإقصاء من المشاركة في بطولات الأندية الأوروبية. كما تسربت أنباء صحفية عن أن 20 نادياً مخالفاً أبرزها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تلقوا عروضاً من الاتحاد الأوروبي لتسوية المخالفة، ليصبحوا أمام خيارين: إما قبول التسوية أو رفضها والتعرض لقرار نهائي غير قابل للتفاوض من اليويفا.

آخر الأنباء التي جاءت قبل يومين كانت عن مهلة قدمها الاتحاد الأوروبي لمانشستر سيتي إلى آخر الأسبوع الحالي لقبول التسوية المعروضة.

وعادت اليوم الأنباء لتتسرب من جديد في الصحافة الإنجليزية لتوضح أن التسوية التي عرضها الاتحاد الأوروبي على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان هي كالتالي:

  1. تقليص عدد اللاعبين في قائمة الفريق في مشاركته الأوروبية من 25 لاعب إلى 21 لاعب على أن يكون 8 منهم على الأقل من أبناء النادي.

  2. غرامة مالية مقدارها 60 مليون يورو، تدفع على فترة الـ3 سنوات القادمة.

  3. عدم السماح برفع رواتب اللاعبين المدرجين في قائمة الفريق في البطولات الأوروبية عن المستوى الحالي.

وكان قبل ذلك قد راجت أنباء عن مطالبة الاتحاد الأوروبي لباريس سان جيرمان بتخفيض عقد رعايته من قبل هيئة السياحة القطرية حيث أنه بحسب تقديرات بعض الخبراء يتجاوز القيمة العادلة للسوق.

ولمن يرغب بالاطلاع على نتائج مانشستر سيتي يمكنه زيارة الرابط هــنــا، وأما نتائج باريس سان جيرمان فتجدونها في التقرير الموحد الذي أصدرته رابطة الدوري الفرنسي لجميع الأندية والموجود على الرابط هــنــا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*