خزينة الكرة

البلطان: صرفت أكثر من نصف مليار وأفكر بشراء نادي إنجليزي

قال خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي أنه يفكر في شراء نادي إنجليزي وهو مشروع قادم له، حيث أن أمامه العديد من الدراسات في هذا المجال.

وأكد البلطان خلال لقائه في برنامج في المرمى أنه قام بصرف حوالي نصف مليار ريـال خلال 10 سنوات من جيبه الخاص.

وأشار رئيس نادي الشباب إلى أنه سيقدم استقالته نهاية الشهر الجاري ولكنه سيستمر بدعم النادي ولاعبيه بما يستطيع، مؤكداً بأنه سيسدد كافة ديون النادي قبل الرحيل.

ونوه البلطان عضو فريق خصخصة الأندية إلى أن ابتعاده عن رئاسة النادي هو قرار نهائي، إلا أن تطبيق الخصخصة في وقت لاحق قد يعيده بشكل أو بآخر للساحة. ويشار إلى أن رئيس فريق عمل الخصخصة الأمير عبدالله بن مساعد قد اتجه هو الآخر لشراء نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي في مفارقة ملفتة.

كما انتقد البلطان عمل الاتحاد السعودي في عدة جوانب، كان منها تدخله في طريقة توزيع مداخيل الأندية حين قرر تغيير توزيعها من الآلية المتفق عليها (50٪ بالتساوي و50٪ بحسب الترتيب) إلى 80٪ بالتساوي و20٪ حسب الترتيب، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة وعد بعقد اجتماع لم يتم حتى الآن. ومر على انقضاء الدوري أكثر من شهر ولم تستلم الأندية حقوقها حتى الآن ولا ندري ما هي المبالغ التي سنستلمها.

وللبلطان مسيرة طويلة في الكرة السعودية، حيث عرف كعضو شرف نصراوي لفترة طويلة، دعم خلالها فريقه مادياً ودعمه باللاعبين. رأس بعد ذلك هيئة أعضاء شرف نادي الحزم ووصل معهم إلى الدوري الممتاز صانعاً منهم علامة فارقة في تلك الحقبة من الدوري الممتاز قبل أن يترأس نادي الشباب في 2005. إضافة لذلك، كان البلطان قد كشف قبل أيام في مداخلة مع برنامج سعودي ليق إلى أنه هو من قام بجلب عقد رعاية شركة عبداللطيف جميل للدوري السعودي وبذل جهداً في حينها أثمر عن اقتناع الرابطة والشركة والأندية بهذه الشراكة.

[soundcloud url=”https://api.soundcloud.com/tracks/149805119″ params=”auto_play=false&hide_related=false&visual=true” width=”100%” height=”300″ iframe=”true” /]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*