خزينة الكرة

اتحاد الكرة: ديون وعجز وحقوق تنتظر التسويق

رفع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قبل عدة أشهر طلباً للرئاسة العامة لرعاية الشباب بزيادة الإعانة السنوية المقدمة للاتحاد له من 30 مليون إلى 50 مليون ريـال، وما زال ينتظر الموافقة.

ونقلاً عن صحيفة الاقتصادية، يمر الاتحاد السعودي بأزمة خانقة قد لا تمكنه من تسيير أموره في الفترة القادمة، وهذه الأزمة عبارة عن مستحقات متأخرة لإداريي المنتخبات والمدربين الوطنيين والحكام، إضافة لفنادق ووكالات سفر.

وقال عضو مجلس إدارة في اتحاد الكرة للاقتصادية أن عدم وجود رعاة وضعف مردود الاتحاد من رعاية دوري عبد اللطيف جميل هي من أسباب هذه الأزمة. مشيراً إلى أن موارد الاتحاد لا تتجاوز 70 مليون ريـال حالياً، وميزانية التقديرية تبلغ حوالي 160 مليون ريـال، أي أن العجز المتوقع يبلغ 90 مليون ريـال.

ويحصل الاتحاد السعودي لكرة القدم على مبلغ لا يتجاوز 16 مليون ريـال من رعاية دوري عبداللطيف جميل، وما زال ينتظر باقي حقوقه من وزارة الثقافة والإعلام المتعلقة بالنقل التلفزيوني.

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لم يتمكن حتى الآن من بيع حقوق رعاية بطولاته الأخرى وأهمها بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، وكذلك رعاية المنتخب الأول. إضافة لذلك فإن الاتحاد السعودي يملك كامل حقوق رعاية كأس الخليج المقبلة التي ينظمها الاتحاد في الرياض وينتظر ما يسفر عن بيعها.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي نجح الموسم الماضي بتسويق حقوق الرعاية والإعلان في نهائي كأس ولي العهد لعدة شركات درت على خزينة الاتحاد السعودي أكثر من 6 ملايين ريـال، كما وقع مع بنك البلاد كراعي لمراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين وحصل من خلالها على مليون ريـال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*