خزينة الكرة

لماذا اتجهت كاسترول لرعاية كرة القدم؟ وما فكرة مؤشر كاسترول؟

شركة زيوت السيارات البريطانية “كاسترول” هي إحدى الشركات الراعية لبطولة كأس العالم 2014، وهي كذلك سبق أن شاركت برعاية بطولة كأس العالم 2010 وبطولتي كأس أمم أوروبا 2008 و2012.

امتازت رعاية كاسترول لهذه البطولات بإطلاقها لاحصائيات متعلقة بأداء اللاعبين في منافسات تلك البطولات وأطلق عليها اسم مؤشر كاسترول “Castrol Index”.

وعن فكرة هذا المؤشر، تحدث مدير الاتصال والرعاية الدولية في شركة كاسترول باول غودميكر لموقع بيزنس أوف سوكر قائلاً:

في السنوات الماضية، ضعف ارتباط الناس بسياراتهم ومحركات سياراتهم، لذا استعملنا الشغف العالمي بكرة القدم لزيادة وصولنا للجماهير وتقوية ارتباطنا بهم.

كرة القدم تعطينا الفرصة للحديث مع شريحة جماهيرية أكبر، وبالتالي زيادة انتشار علامتنا التجارية.

عندما قررنا الدخول بالمجال الكروي، كان من الضروري علينا أن نجد هوية واضحة، وبحثنا عن ما يمكن أن نقدمه بشكل جديد للعبة كرة القدم وجمهورها لنوصل من خلالها رؤيتنا.

خبرات كاسترول تعمل يومياً على تحليلات لتصنيع الزيوت والعمل على تحسين أداء المحركات، وعندما نظرنا إلى ذلك وجدنا أنها فرصة لنا لنستخدم هذا في كرة القدم. وجاء جانب تحليل الأداء مباشرة كفكرة مناسبة لنا.

وكانت كاسترول قد أطلقت حملتها الترويجية قبل انطلاق كأس العالم بسلسلة من الإعلانات المصورة والتي ظهر فيها النجم البرازيلي نيمار إضافة لنجم استعراضات السيارات كين بلوك، وحاز على مشاهدات فاقت الـ15 مليون مرة.

http://youtu.be/SdBXpORSGu0

ويعتبر مؤشر كاسترول للأداء الذي أطلق في يورو 2008 أداة تساعد عشاق كرة القدم على تحليل أداء كل لاعب على حده وأداء الفريق بشكل موضوعي. ويعزز مؤشر كاسترول تجربة متابع بطولة كأس العالم ببيانات حصرية حول سرعة اللاعبين وفعاليتهم وأدائهم داخل الملعب، وهو مؤشر تم تطويره بالتعاون مع عدد من خبراء ومشاهير كرة القدم. ويمكنكم زيارة صفحة مؤشر كاسترول لبطولة كأس العالم 2014 عبر الضغط هنا.

CASTROLRVPFLY

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*