خزينة الكرة

20٪ من قيمة ودية السعودية والأوروغواي مشروطة بمشاركة سواريز

نقلت صحف ومواقع رياضية في الأوروغواي عن مصدر في اتحاد كرة القدم في البلاد أن المباراة الودية لمنتخب الأوروغواي والمزمع إقامتها ضد المنتخب السعودي في أكتوبر سيُخفَّض عائدها المادي بنحو 20٪ في حال استمرت عقوبة النجم لويس سواريز أو في حال غيابه لأي سبب آخر.

وقال روبيرتو باستوريزا أمين عام الاتحاد الأوروغواني أن منتخب بلاده سيلعب مباراة ودية ضد منتخب السعودية في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة وذلك يوم 10 أكتوبر 2014، وذلك بعد شهر من لعب مباريات ودية شبيهة ضد منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية.

وأشار باستوريزا إلى أن اتحاد الكرة في بلاده سيتقاضى 750 ألف دولار أمريكي (2.8 مليون ريـال سعودي) للعب هذه المباراة. إلا أن غياب لويس سواريز الموقوف حالياً سيؤدي إلى تخفيض القيمة التي سيدفعها الاتحاد السعودي بنسبة 20٪ لتنخفض إلى 600 ألف دولار أمريكي (2.25 مليون ريـال)، أي أن هناك مبلغ 150 ألف دولار أمريكي (562 ألف ريـال سعودي) مشروطة بمشاركة النجم الأول في المنتخب السماوي.

ويسعى لويس سواريز المنتقل مؤخراً إلى برشلونة والموقوف من اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) إلى إلغاء العقوبة القاسية التي أوقعها فيفا عليه بعد حادثة عض الإيطالي كيليني في كأس العالم 2014 والتي نصت على إيقافه 9 مباريات دولية ومنعه من ممارسة كافة الأنشطة الكروية لمدة 4 أشهر، تنتهي في 26 أكتوبر 2014.

وينتظر أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرارها بشأن تخفيف العقوبة من عدمه بعد ايام قليلة، إذ استمعت المحكمة إلى اللاعب ومحامييه في جلسة استمرت نحو 5 ساعات. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*