خزينة الكرة

النصر يفعل جوانب المسؤولية الاجتماعية بإسعاف جوي ورعاية لذوي الاحتياجات الخاصة

في إطار اهتمام نادي النصر بخدمة المجتمع وبتوجيه من رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ببحث أوجه التعاون بين النادي وهيئة الهلال الأحمر السعودي لتحقيق ذلك مع التعريف بالإسعاف الجوي، فقد تم تحديد مهبط لطائرة الإسعاف الجوي ضمن منشآت النادي خدمة للنادي والأحياء المحيطة به.

و هبطت عصر الاثنين الماضي أولى طائرات الإسعاف الجوي في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود و تعتبر نقطة الهبوط بالنصر أول نقطة تعتمد في أندية المملكة لاستقبال طائرة الإسعاف الجوي الذي يقدم خدماته الإسعافية منذ قرابة الخمس سنوات. وتكون طاقم الطائرة من الكابتن طيار جميل الزريع والكابتن طيار كيفن كايزر والمسعفين تركي السبيعي وراني رفيرا، وتواجد عند نقطة الهبوط بالملعب العميد فهد المشيقح نائب رئيس النادي والكابتن عبدالرحمن الخضيري مدير عام الإدارة العامة للطيران بالهلال الأحمر وعدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

NassrAirAmbulance3

وعبر الخضيري عن خالص شكره وتقديره لإدارة نادي النصر وعلى رأسهم الأمير فيصل بن تركي الذي كان حريصاً على إن يكون النصر في طليعة الأندية المساهمة في هذه الخدمة الاجتماعية الهادفة لحماية الأرواح وسلامتهم وسرعة إسعافهم عند الحاجة وأضاف الخضيري قائلاً إن النصر هو أول نادي يتعاون معنا في تحديد نقطة لمهبط الطائرة وهذه النقطة ستكون نقطة إخلاء في حالة الطوارئ لتخدم جميع الإحياء المحيطة بالنادي مبيناً انه سيتم تدريب رجال الأمن بالنادي على تأمين الموقع وكذلك تدريب منسوبي النادي على الإسعافات الأولية.

وفي نفس الإطار، وضمن المبادرات المتميزة للنادي وبتوجيه من رئيس النادي وقع أمين عام النادي الأستاذ خالد الرشيدان مساء الثلاثاء اتفاقية مع المدير العام لشركة مجمع جوان الطبي الأستاذ عبدالمحسن المسعد تتضمن تقديم منح دراسية باسم (منح الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز لذوي الاحتياجات الخاصة) بما قيمته 500 ألف ريـال سنوياً.

وتهدف هذه الاتفاقية لتفعيل الأدوار الاجتماعية والإنسانية بين الطرفين بما يخفف الأعباء المالية والنفسية من التكاليف الباهظة على ذوي الاحتياجات الخاصة وإيجاد بيئة مناسبة ومثالية لهم ودعماً لأسرهم.

NassrJuan1

وقد أكد الرشيدان على أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لدعم النادي للمجتمع وخصوصاً هذه الفئة الغالية علينا وقال إننا سعداء بأن هذه المنح تحمل اسم رئيس هيئة أعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الذي له إسهاماته الكبيرة لخدمة الشباب والرياضة في بلادنا منذ زمن طويل كما أن لسموه مواقف داعمة ومشهودة لمسيرة النادي في الماضي والحاضر وان شاء الله سيواصل النادي دعم كل ما هو مفيد للمجتمع.

من جانبه أعرب الاستاذ عبدالمحسن المسعد عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية وقال لقد تم اختيار نادي النصر لما له من مكانة وجماهيرية ولما عرف عنه من مبادرات إنسانية داعمة للمجتمع.

NassrJuan2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*