خزينة الكرة

الحد الأدنى لأجور اللاعبين في الليغا يرتفع إلى 129 ألف يورو سنوياً

أعلنت الصحيفة الرسمية للدولة في أسبانيا BOE عن تعديلات تخص رواتب وأجور اللاعبين الكرويين في الليغا جاء أبرزها تحديد الحد الأدنى للأجر السنوي للاعبين، حيث سيتقاضى كل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم حد أدنى من الأجور يبلغ 129,000 يورو، وهو ما يساوي 14 ضعف الحد الأدنى من أجور باقي المهن في البلاد والذي يبلغ 9,034 يورو سنوياً. فيما سيكون الحد الأدنى لرواتب الدرجة الثانية 64,500 يورو في السنة.

الأجر السنوي البالغ 129 ألف يورو سيكون عبارة عن راتب شهري أساسي بحد أدنى 5,375 يورو، إضافة إلى راتبين إضافية كإجراء متعارف عليه في إسبانيا، ليتقاضى بذلك اللاعب 14 راتب سنوياً يبلغ إجماليها 75,250 يورو. الفارق بين هذا المبلغ وحد الأجور الأدنى سيتم تقديمه للاعب عبر عدة طرق وذلك بأن يشمل رسوم التوقيع مع اللاعب (15٪ من رسوم انتقال اللاعب)، مكافآت مرتبطة بالمشاركة، مكافآت الأداء، حقوق تسويق صور اللاعبين، مكافآت الأقدمية والولاء وغيرها.

إضافة لذلك، سيحظى اللاعبين حسب الأنظمة الجديدة في الليغا بـ30 يوم إجازة سنوياً كحد أدنى، على أن تبلغ ساعات العمل اليومية 7 ساعات بحد أقصى، وأن يحصل اللاعب على يوم راحة أسبوعي.

ولا تقتصر التنظيمات الجديدة على هذه الحقوق، بل شملت كذلك بعض المزايا الأخرى مثل ضمان حصول كل لاعب على 20 تذكرة لكل مباراة ليتسنى له تقديمها للأهل والأصدقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*