خزينة الكرة

الأهلي يوقع رسمياً عقد رعاية مع الخطوط القطرية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم شراكتها مع النادي الاهلي السعودي من خلال رعايتها للنادي لثلاث سنوات قادمة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم بالدوحة بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله عضو شرف النادي والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

QatarAirwaysAhli7

ووجه الأمير فهد بن خالد شكره لمجموعة الخطوط القطرية على ما وجده من حسن الاستقبال وكرم الضيافة، موضحاً أنه أمر ليس بمستغرب على الأشقاء في دولة قطر، مؤكداً أن اليوم يعتبر يوماً هاماً للنادي الأهلي متمثلاً بتوقيع عقد الشراكة مع واحدة من أهم وأشهر خطوط الطيران في العالم وهي الخطوط القطرية الحاصلة على لقب أفضل ناقل جوي في آخر خمس سنوات، وأن هذه الشراكة تمثل نقلة مهمة في العمل الاستثماري للنادي الأهلي، خصوصاً وأنه النادي الوحيد في الشرق الأوسط الذي يحصل على هذه الشراكة بعد نادي برشلونة الإسباني في قارة أوروبا. وقال: “القطرية ترعى برشلونة افضل نادي في العالم والاهلي السعودي افضل نادي في الشرق الاوسط”.

فيديو لتوقيع عقد الشراكة

وأضاف رئيس النادي الأهلي: “لا شك أن هذه الشراكة التي توصلنا إليها مع شريكنا مجموعة الخطوط القطرية كانت تمثل بالنسبة لنا في النادي الأهلي هدفاً منذ فترة طويلة، حيث كنا نبحث ونحرص على التوقيع مع شريك استراتيجي يمتاز برؤية احترافية في مجال الرعاية والاستثمار الرياضي، ولقد كان من أهم ما ميز هذه الشراكة هو التفاهم التام بين النادي الأهلي ومجموعة الخطوط القطرية، حيث لم تستغرق مفاوضاتنا وقتاً طويلاً، نتيجة لرغبة الجانبين وحرصهما على إتمام هذه الشراكة وفق تعامل مباشر بين الجانبين. وهنا أشير إلى أننا كنا قد تلقينا خلال الفترة الماضية الكثير من العروض من شركات عدة ولكننا كنا نبحث دائماً عن الأفضل حتى وإن تطلب الأمر بعض الوقت”.

QatarAirwaysAhli3

ووجه الأمير فهد بن خالد رسالة لجمهور النادي الأهلي: “إن ناديكم اليوم يدخل مرحلة مهمة تحتاج منكم إلى دعم ومؤازرة ودور إيجابي لإنجاح هدفنا الذي بذلنا من أجل تحقيقه وقتاً وجهداً، فحان وقت المشاركة الفاعلة لنحصد النتائج التي نتطلع إليها من أجل رفعة نادينا”. كما وجه شكره للأمير فيصل بن خالد عضو شرف النادي ورئيس فريق عمل الاستثمار والتسويق لمتابعته كل تفاصيل هذا الملف منذ البداية، وعلى ما بذله وفريق العمل معه من جهد وعمل أثمر في النهاية عند توقيع هذه الشراكة.

وأوضح الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي خلال أسبوعين للأمير فيصل ولجنة الاستثمار لشرح تفاصيل العقد للجمهور الأهلاوي، مؤكداً أن المفاوضات مع الخطوط القطرية كانت مباشرة بين الطرفين وبدون أي وسيط، وأنها ستكون شريكاً رئيسياً للنادي وليس معلناً على القميص فقط، ومضيفاً “لن نبحث عن غيرها”.

QatarAirwaysAhli5

واتفق أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية مع تصريحات رئيس النادي الاهلي مؤكدا ن القطرية اختارت الاهلي السعودي كونه الأفضل في الشرق الاوسط وأن الخطوط القطرية لا ترعى إلا الأفضل، مؤكداً أن القطرية لا تفكر في رعاية أندية أخرى حالياً.

وامتدح الباكر النادي الأهلي بقوله أن الأهلي استطاع خلال مسيرته التي تمتد لاكثر من 75 عاما من إثبات اسمه كأحد أهم أقطاب الرياضة في السعودية وأن قطر والسعودية يمتلكان تاريخاً طويلاً يزخر بالتميز الرياضي وتوقيع عقد الرعاية امر يسعدنا لدعم المستوى الرياضي في البلدين.

وقالت الخطوط القطرية في بيان بثه الموقع الرسمي للشركة، أن توقيع عقد الشراكة مع النادي الأهلي السعودي يأتي في إطار استعداد قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

فيديو للمؤتمر الصحفي بعد توقيع عقد الشراكة

يشار إلى أنه لم يتم التطرق للأمور المالية في المؤتمر، إلا أن أنباء صحفية قد راجت في الأيام الماضية، قدرت قيمة عقد الشراكة الاستراتيجية بين الخطوط القطرية والأهلي بـ70 – 75 مليون ريـال سعودي سنوياً، وورد ذلك في موقع الهيئة للطيران المدني في قطر. ولم تتضح بعد تفاصيل الحقوق التي تشملها هذه الشراكة وما ستقدمه الشركة في المقابل، حيث ذهبت بعض المصادر إلى تأمين مباراة ودية ضد نادي برشلونة وتأمين طائرة خاصة لرحلات الفريق داخلياً وخارجياً.

QatarAirwaysAhli2 QatarAirwaysAhli1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*