خزينة الكرة

ريـال مدريد يوقع عقد شراكة مع آيبيك الإماراتية

أعلن نادي ريـال مدريد عن توقيع عقد شراكة طويل المدى مع وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك).

واستضافت الشرفة الملكية في ملعب سانتياغو برنابيو يوم الثلاثاء حفل تقديم الاتفاق بين نادي ريـال مدريد وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) الهادف إلى تعزيز الحضور العالمي لنادي ريال مدريد وتحويل سانتياغو برنابيو إلى أفضل مسرح رياضي في العالم. وحضر الحفل من بين آخرين، رئيس النادي فلورنتينو بيريز، والمدير التنفيذي لشركة (آيبيك) سعادة خادم عبدالله القبيسي، إلى جانب لاعبي الفريق الأول في النادي.

RM-IPIC2

وشدد فلورينتينو بيريز على أهمية هذه الشراكة قائلا: “إن الألقاب والانتصارات تشكّل، هنا، وبشكل دائم، نقطة انطلاق. نريد مواصلة بناء أكبر أسطورة في تاريخ كرة القدم، وإن الاتفاق الذي نوقع عليه مع شركة (آيبيك) اليوم هو اتفاق استراتيجي يتيح لريـال مدريد مواصلة التطلع لتحقيق ذلك الالتزام مع تاريخه، مع حاضره ومع مستقبله”.

وعرج بيريز في حديثه للشراكة الاستراتيجية مع آيبيك وقال: “أضحت شركة (آيبيك) حليفا رئيسياً يتقاسم قيمنا وسيساعدنا على تطوير وتعزيز ماركة ريـال مدريد في جميع أنحاء العالم. إنه اتفاق استراتيجي سيساعدنا على أن نكون أفضل وعلى تنفيذ سلسلة من المشاريع الحاسمة لمستقبل النادي. إن الاتفاق يمثّل انطلاقة لرحلة طويلة وبداية لشراكة قوية قد تكون مفتاحا أساسيا لتنفيذ واحد من أكبر التحديات التي تواجهنا: تحويل سانتياغو برنابيو إلى أفضل ملعب نادٍ في العالم. إن هذه الشراكة ستعزز أيضا نشر التراث التاريخي لريـال مدريد. وستحفّز تطوير المتحف، بمعارض دولية لريـال مدريد، لتقريب محتويات معرض ملعبنا إلى جميع مشجعينا أينما كانوا. إن أسطورتنا يجب أن تكون أكثر قربا من مشجعينا”.

RM-IPIC1

وستشمل الشراكة أعمال متعلقة بمدارس ريـال مدريد حول العالم، وعن ذلك قال رئيس ريـال مدريد بيريز: “إن ريادة شركة (آيبيك) وحضورها العالمي المتميّز سيسمح بتطوير عمل اجتماعي مذهل. إن قيم التضامن والمؤازرة التي تجمعنا ستعزز توسع مدارس مؤسسة ريـال مدريد الاجتماعية-الرياضية التي يفوق عددها 350 مدرسة في جميع أنحاء العالم. ومعا سنرفع راية التضامن عاليا”.

من جهته، ثمّن المدير التنفيذي لشركة (آيبيك) سعادة خادم عبدالله القبيسي الاتفاق مع النادي قائلاً: “نحن فخورن جدا بالانضمام إلى نادٍ كنادي ريـال مدريد. النادي الأكثر أهمية. إن هذا الاتفاق سيساهم في نشر ملحمة كرة قدم (ريـال مدريد) حول العالم وسيسمح بتعزيز حضور ريال مدريد وتراثه وتاريخه عالميا. نتقاسم أيضا فكرة تحويل هذا الملعب إلى مسرح للتميّز الرياضي”.

وأضحت شركة (آيبيك) أيضا الجهة المسؤولة عن اصدار تراخيص المدارس الرياضية لريال مدريد في الإمارات العربية المتحدة وفي مناطق أخرى سيجري الاتفاق عليها.

وعقب التوقيع على الاتفاق تبادل الطرفان الهدايا. وقدّم فلورينتينو بيريز للقبيسي مجسّما صغيرا لنادي ريال مدريد، فيما تلقى درعا تذكارية للشركة. والتقط كل من كاسياس، راموس، كريستيانو رونالدو، مارسيلو، بيبي، بيل وأنشيلوتي صورة جماعية إلى جانب فلورنتينو بيريز وعبدالله القبيسي في الشرفة الملكية. وتم بعد بذلك التقاط صورة جماعية مع جميع أعضاء الفريق على عشب سانتياغو برنابيو.

ولم يعلن عن أي تفاصي مادية حول العقد، ولكن تصريحات كان قد أطلقها رئيس النادي في الأسابيع الماضية قال فيها أنه يسعى لبيع حقوق تسمية ملعب النادي بشكل جزئي لتمويل عملية تجديد الملعب والتي تبلغ تكلفتها نحو 400 مليون يورو.

RM-IPIC5

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*