خزينة الكرة

أياكس أمستردام يوقع رابع عقد رعاية في تاريخه

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي عن توقيعه مع شركة “زيغو” لتكون الراعي الرئيسي للنادي ابتداء من يناير 2015 وهو التاريخ الذي سيبدأ فيه شعار الشركة بالظهور على قمصان الفريق.

وكشف نادي أياكس عن تفاصيل العقد الذي يمتد لفترة 4 سنوات ونصف، يتقاضى فيها النادي مبلغ سنوي ثابت يبلغ 8 مليون يورو، إضافة إلى مبلغ متغير مقداره 2 مليون يورو. على أن يحق للشركة إنهاء العقد بعد مرور سنتين ونصف شريطة إخطار النادي بذلك قبل 12 شهر من الإلغاء.

وتعتبر شركة “زيغو” رابع راعي لقميص أياكس أمستردام طوال تاريخه. حيث كان أول عقد رعاية لقميص النادي مع شركة تي دي كي “TDK” موسم 1982-1983 وذلك بعد سماح الإتحاد الهولندي بالإعلان على القمصان، واستغلت شركة TDK اليابانية المتخصصة بتصنيع أشرطة الصوت والفيديو ذلك بالإعلان على قميص أياكس تزامناً مع دخولها السوق الهولندي.

Ajax_TDK

وفي موسم 1991-1992 بدأت علاقة وشراكة جديدة بين أياكس أمستردام وبنك إي بي إن آمرو “ABN AMRO”، استمرت لـ17 سنة. وخلفته شركة آيغون للتأمين “Aegon” عام 2008 واستمرت حتى الآن لـ6 سنوات ونصف، وستتبعها في يناير 2015 شركة “زيغو” لـ4 سنوات ونصف.

Ajax-Amsterdam--ABN???????????????????

وشركة زيغو هي شركة وشبكة إعلامية جديدة تقدم خدمات البث والاتصالات بواسطة الكيبل في هولندا، وفي هذا الخصوص قال رئيسها التنفيذي أن فرصة أن تكون راعياً لنادي أياكس أمستردام هي فرصة نادرة جداً، وبهذه الرعاية نستطيع أن نعبر عن نفسنا كشركة جديدة بطريقة فريدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*