خزينة الكرة

MBC تسوق حقوق نقل مباريات الدوري، وأبوظبي قريبة من النصر والهلال

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن معلومات من مصادرها حول مفاوضات تقوم بها قنوات MBC Pro Sports الناقل الحصري للمسابقات السعودية الكبرى مع قنوات مختلفة لبيع بعض حقوق المباريات المحلية.

وقالت الشرق الأوسط أن MBC Pro Sports تتفاوض حالياً مع عدد من القنوات التلفزيونية الخليجية الرياضية وأبرزها دبي الرياضية وأبوظبي الرياضية وbeIN Sports والكأس لبيع بعض الحقوق إلا أن مصادرها أكدت أن عروض MBC Pro Sports كانت “عالية جداً ومبالغ فيها بشكل لا يوصف”.

وبحسب مصادر الشرق الأوسط فإن الحقوق قسمت على فئات وباقات مختلفة وزعت في كتيبات على القنوات، وتراوحت أسعار الباقات بين 6 مليون دولار (22.5 مليون ريـال) وصولاً إلى 25 مليون دولار (94 مليون ريـال) وذلك للموسم الواحد.

وتنوعت الباقات بحسب فئة المباريات التي تضمها وكان أبرزها كالتالي:

  • باقة الديربيات والكلاسيكو: 15 مباراة بقيمة 18 مليون دولار (67.5 مليون ريـال) في الموسم.
  • مباراة ديربي أو مباراة كلاسيكو: 1.5 مليون دولار (5.6 مليون ريـال) للمباراة.
  • مباريات بين فرق من المركز السادس إلى الرابع عشر: 150 ألف دولار (560 ألف ريـال) للمباراة.
  • ملخصات مباريات جميع البطولات: 3 باقات تتراوح بين مليون دولار (3.75 مليون ريـال)، ومليوني دولار (7.5 مليون ريـال)، و3 مليون دولار (11.25 مليون ريـال)، وستكون متاحة برفقة باقات المباريات.

وكشفت مصادر الشرق الأوسط أن قناة أبوظبي الرياضية قد وصلت لمراحل متقدمة لشراء حقوق جميع مباريات فريقي النصر والهلال في جميع البطولات.

يشار إلى أن قنوات MBC كانت قد حصلت على حقوق نقل البطولات السعودية مطلع الموسم الجاري لمدة 10 سنوات مقابل 2.6 مليار ريـال إضافة إلى مليار ريـال للدعاية والإعلان. وتشمل بنود العقد حصول الأندية على 20٪ من ثمن بيع الملخصات لأي قنوات اخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*