خزينة الكرة

كيف أمّن نجوم برشلونة مستقبلهم خارج المستطيل الأخضر؟

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية والتي تصدر من برشلونة عن طبيعة الأعمال التي يقوم بها نجوم نادي برشلونة خارج المستطيل الأخضر لتحقيق دخل إضافي يؤمن لهم مصدراً للدخل بعد اعتزال الكرة.

ميسي والعقارات

يعمل ميسي في مجال العقارات وتشييد المنازل، ودخل في هذا المجال بقوة في مشاريع داخل إسبانيا وفي مدينته ومسقط رأسه روزاريو الأرجنتينية. ميسي يملك إضافة إلى ذلك عدد كبير من عقود الرعاية والإعلان مع كبرى الشركات العالمية.

mag-08Messi-t_CA0-articleLarge

نيمار والإعلانات

أما البرازيلي نيمار، فقد كشفت التقارير عن أنه ومنذ أن كان في الثامنة عشر من عمره دخل في نشاطات شركة NR Sports والتي يديرها والده وتركز على إدارة العقود الإعلانية. الشركة توسعت في السنوات الأخيرة وأصبحت تدير حقوق عدد من نجوم الرياضة والفن.

NeymarNR-Sports

بيكيه .. ألعاب ولحوم

في 2011 أطلق الإسباني جيرارد بيكيه شركة كيراد لألعاب الفيديو، وهي شركة يعمل بها نحو 30 موظفاً وكانت أولى ألعابها لعبة لإدارة فريق كرة قدم افتراضي، وحققت خلال أول سنتين لها أكثر من 400 ألف يورو. ملكية الشركة تعود لجيرارد بيكيه بنسبة 80٪، فيما يستحوذ عدد من الأصدقاء والأقارب على الـ20٪ المتبقية.

إضافة لذلك، يملك بيكيه 27٪ من أسهم شركة لحوم تدعى باس أليمينتاريا، تشتهر ببيع لحوم البرغر بدون إضافات، وتباع في شبكة واسعة من المتاجر في إسبانيا.

Kerad Games

راكيتيتش وظروف قاهرة

إبان لعبه لأشبيلية، افتتح الكرواتي إيفان راكيتيتش وزوجته مقهى ومطعم في مدينة إشبيلية تحت اسم “ديناين تاباس & كوباس”، وكانت الأمور تسير على ما يرام قبل أن يحدث ما لم يكن بالحسبان. قرب المقهى من مقر الغريم التقليدي لإشبيلية نادي ريـال بيتيس أدى لتسبب الجماهير بعدد من المشاكل، مما أدى لإغلاقه.

راكيتيتش يقول أنه كان يفكر بافتتاح فرع آخر في موقع آخر من المدينة، لكن انتقاله إلى برشلونة جعله يفكر في إعادة افتتاحة في برشلونة.

Rakitic

ألفيس والأزياء

يشتهر داني الفيس بأزيائه الغريبة، والبرازيلي يملك متجر للملابس في برشلونة اسمه DM3، كما أنه يعمل في مجالات المعدات المنزلية. ومؤخراً بدأ في التفكير بافتتاح مطعماً للمأكولات البرازيلية، كما ينوي أن يقدم المطعم دروساً ودورات في كيفية تجهيز الطبخات.

daniel_alves_DM3

إنيستا .. مشروبات وزيوت

منذ 2010 بدأ انيستا بانتاج مشروبات روحية تحمل اسمه، ومؤخراً توسع ليبدأ بانتاج زيوت تحت علامة تحمل اسم كورازون لوكو.

iniesta Corazón Loco Oleo1

CORAZON_OLEO-624x499

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*