خزينة الكرة

توزيع حقوق نقل الدوري الأرجنتيني 2015 بعد ارتفاعها 40٪

في 2009، قام الاتحاد الأرجنتيني بالاستحواذ على حقوق نقل الدوري الأرجنتيني، وقرر نقله مجاناً على التلفزيون الحكومي وذلك ضمن حملة برنامج “الكرة للجميع”. الخطوة وصفت بالسياسية في سبيل كسب الحكومة للأصوات الشعبية المحبة والعاشقة لكرة القدم.

اليوم، أعلن الاتحاد الأرجنتيني عن زيادة إيرادات النقل التلفزيوني لدوري الدرجة الأولى لهذا الموسم 2015 والذي يشارك فيه 30 نادي، منهم 20 نادي تواجدوا من الموسم الماضي الذي لم يشهد هبوط أي فريق، و10 نوادي تأهلت من الدرجة الثانية.

زيادة إيرادات حقوق النقل التلفزيوني للدوري الأرجنتيني ستكون بنسبة 40٪، وبأثر رجعي من يناير 2015. التوزيع سيكون على شكل دفعات شهرية للأندية. وقد حدد الاتحاد الأرجنتيني مسبقاً نصيب كل نادي، والذي اعتمد على تاريخ الأندية وتواجدها في دوري الدرجة الأولى أو تأهلها إليه.

النصيب الأكبر سيكون لقطبي الدوري الأرجنتيني بوكا جونيورز وريفر بليت وسيحصل كل منهما على 5.2 مليون بيزو شهرياً (592 ألف دولار أمريكي). المستوى الثاني يضم 4 أندية هي سان لورينزو وإنديبيندنتي وراسينغ وفيليس وسيحصل كل منهم على 3.9 مليون بيزو شهرياً (444 ألف دولار).

الأندية الـ24 المتبقية تم تقسيمها إلى مجموعتين، المجموعة الأولى مكونة من 14 نادي تواجدوا في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، وسيحصل كل منهم على 2.9 مليون بيزو شهرياً (330 ألف دولار)، أما الأندية الـ10 التي صعدت هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى فسيحصل كل منها على مليون بيزو شهرياً (113.7 ألف دولار).

الجدول التالي يوضح إجمالي ما ستحصل عليه أندية الدوري الأرجنتيني بنهاية الموسم.

 Arg PL TV 2015

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*