خزينة الكرة

معسكرات أندية الدوري تضخ نصف مليون لفنادق الأحساء

بنهاية الجولة 19 يكون طرفي الأحساء هجر والفتح قد استقبلا فيما بينهما ما مجموعه 19 ضيفاً من أندية دوري عبداللطيف جميل (هجر استضاف 10 مباريات على أرضه والفتح 9). وبطبيعة الحال فإن هذه الأندية تضطر للوصول قبل المباراة بيوم واحد والمبيت ليلة واحدة في أحد فنادق الأحساء، والرحيل بعد المباراة في الغالب.

صحيفة الرياضية قامت بحسبة تقريبية لعوائد هذه المعسكرات على القطاع الفندقي في محافظة الأحساء. وبحسب الرياضية فإن المباريات الـ9 التي استضافها النموذجي (الفتح) ضخت 306 ألف ريال بواقع 153 ألف ريال دفعتها الأندية الزائرة للإقامة في فنادق الأحساء، بينما دفع الفتح مثلها لإقامة معسكرات داخلية.

أما شيخ الأحساء (هجر) فاستضاف حتى نهاية الجولة التاسعة عشر 10 أندية محصلتها 170 ألف ريال لفنادق المحافظة. وبذلك يكون المجموع الإجمالي لهذه المعسكرات 476 ألف ريال استفادت منها فنادق الأحساء.

Alhasa Hotels

ووفقاً للهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء فإن حجم الاستثمارات الفندقية التي ستشهدها المحافظة تبلغ خلال الأعوام الخمسة القادمة نحو مليار و400 مليون ريال، ومن المتوقع أن تضيف أكثر من 1000 غرفة في وحدات سكنية وفنادق مختلفة الفئات. ويشهد قطاع الإيواء في الأحساء تنامياً في عدد المرافق ومستوى الخدمات، إذ يوجد في المحافظة 66 وحدة سكنية مفروشة و7 فنادق وشقق فندقية و16 فندقاً على الطرق السريعة “موتيل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*