خزينة الكرة

أرقام من الكلاسيكو

يترقب العالم لقاء الكلاسيكو الكبير الذي يجمع برشلونة بضيفه ريـال مدريد في صراع صدارة الليغا. وكعادة الكلاسيكو فإن تأثيره يمتد لما هو أبعد من المستطيل الأخضر، وكما عودناكم في “خزينة الكرة” فإننا نحرص على متابعة انعكاساته وأرقامه التي تحيط بالكلاسيكو.

المشاهدة التلفزيونية

المباراة يتوقع أن تشاهد من قبل أكثر من 400 مليون شخص حول العالم، وسيتواجد لتغطية الكلاسيكو 805 شخص معتمد من صحفيين ومصورين ومعلقين وفنيين جاءوا من أكثر من 164 وسيلة إعلامية من 35 دولة. وتوزعت الوسائل الإعلامية الـ164 كما يلي: 79 مقروءة، 26 وكالة أنباء، 18 محطة إذاعية، 41 قناة تلفزيونية.

Elclasico-Media Coverage

مشاهدة في الأجواء

ولن يقف العدد عند ذلك، بل يمكننا “مجازاً” إضافة بضعة آلاف لهم، فلأول مرة في تاريخ الليغا، سيكون بوسع المسافرين على الخطوط التركية في الرحلات الطويلة متابعة الكلاسيكو من على ارتفاع 30 ألف قدم، وذلك بعد اتفاقية وقعت بين شركة الطيران وميديابرو المالكة لحقوق نقل المباراة. ويتوقع أن تقوم 17 رحلة بنقل المباراة اليوم، أي أن حوالي 5000 شخص سيحظون بفرصة متابعتها في الأجواء حول العالم.

الحضور الجماهيري

وبعيداً عن المشاهدة عبر الشاشة، فإن الحضور الجماهيري ينتظر أن يكون كامل العدد في الكامب نو، فالإقبال على حضور الكلاسيكو هائل من جميع أنحاء العالم، وقام عدد من أعضاء النادي الذين يملكون تذاكر لحضور المباراة ببيعها عبر مواقع ووكالات متخصصة مختلفة. متوسط الأسعار بلغ ذروته في الساعات الماضية ليصل إلى 1000 يورو للتذكرة والتي يتراوح سعرها الأصلي بين 30-50 يورو، بينما وصلت بعض المقاعد المميزة في مواقعها إلى 2000 يورو. وكان معظم المشترين لهذه التذاكر من جنسيات أوروبية وعربية إضافة لجماهير روس وصينيين وأمريكان وكوريين.

أما مقاعد كبار الشخصيات، فقد طرح النادي عدة باقات للراغبين بحضورها، منها باقة تقدم مقعداً في جهة الواجهة الرئيسية تتيح للشخص الدخول قبل المباراة بساعة ونصف والاستمرار إلى ما بعدها بساعة، ويتناول خلالها الزائر أطعمة من إعداد أحد أشهر الطباخين الإسبان، وتبلغ قيمتها 1850 يورو للشخص. فيما توجد باقات أخرى بمزايا ومواقع مختلفة بأسعار أقل من ذلك.

يشار إلى أن برشلونة يملك في ملعبه كامب نو 2,203 مقعد لكبار الشخصيات، فيما يملك ريـال مدريد 4,862 مقعد لكبار الشخصيات في السانتياغو بيرنابيو.

مراهنات بالملايين

مراهنات ضخمة تشهدها مباراة الكلاسيكو، فبحسب دراسة من جمعية ألعاب الأونلاين في إسبانيا والتي تندرج تحتها مواقع المراهنات، فإن المباراة ستشهد ضخ 20 مليون يورو في المراهنات. 70٪ من هذه المبالغ ستكون خلال مجريات المباراة، فيما تشهد الساعات السابقة لانطلاق المباراة مراهنات تشكل 30٪ من الإجمالي. وفي المجمل، فإن شركات الرهانات تتوقع فوز برشلونة، فمقابل كل يورو لمن يتوقع فوز برشلونة سيتم كسب 1.7 يورو إن حدث ذلك، بينما سيجني من يتوقع فوز مدريد 4.6 يورو مقابل كل يورو.

قوة هجومية بمئات الملايين

طرفي المباراة يتمتعان بقوة هجومية ضاربة، قيمتهم السوقية تتجاوز في مجموعها نصف مليار يورو. القيمة السوقية لثلاثي هجوم برشلونة MSN (ميسي، سواريز، نيمار) أعلى من القيمة السوقية لثلاثي مقدمة ريـال مدريد BBC (بيل، بنزيما، كرستيانو) بـ10 ملايين يورو.

MSNvsBBC-MKTValue

فرصة للتسويق

الشركات لا تفوت فرصة كهذه للترويج لعلامتها ومنتجاتها، خصوصاً الشركات الراعية للناديين ونجومهما. أبرز هذه الشركات كانت أديداس التي طرحت إعلاناً تستعرض فيه إنجازات نجمها ليونيل ميسي ضمن حملتها “سيكون هناك حاسدون”.

على الطرف الآخر، قامت شركة نايكي ونجمها كرستيانو رونالدو بالكشف عن حذاء جديد سيرتديه النجم البرتغالي ابتداء من لقاء الكلاسيكو، الحذاء فضي اللون ويحمل شعار CR7.

CR7SilverNike

ولا يتوقف ذلك على الشركات الراعية للنجوم، فشركة أودي والتي ترعى كلا طرفي الكلاسيكو، قامت وكعادتها مع كل كلاسيكو، بطرح إعلانها المصور الخاص بالكلاسيكو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*