خزينة الكرة

هامبورغ … ومستثمر جديد في بحر الأزمات

قال نادي هامبورغ الألماني أن رجل الأعمال الألماني هيلموت بونهورست قد تملك أسهماً في النادي بعد أن ضخ استثمارات بمبلغ 4 مليون يورو تملك من خلالها 1.5٪ من أسهم النادي.

ويعرف هيلموت بونهورست كمشجع قديم للنادي، وقد أبدى منذ أغسطس الماضي رغبته في أن يكون مستثمراً في النادي العريق، مؤكداً أنه وفي ظل أزمة الفريق الحالية واقترابه من الهبوط للدرجة الثانية كان حريصاً على تقديم نموذج للوقوف مع النادي بدلاً من إحباطه.

يذكر أن هامبورغ هو النادي الوحيد في البونديسليغا الذي لم يسبق له اللعب في دوري الدرجة الثانية منذ انطلاق الدوري في 1963. وكان النادي قد حقق خسائر في السنة المالية 2013-2014 بلغت 6.6 مليون يورو، وهي السنة الرابعة على التوالي التي يسجل فيها هامبورغ خسائر مالية.

ويعتبر هيلموت ثالث المستثمرين في هامبورغ هذا العام، إذ أعلن النادي في يناير عن حصول الملياردير كلاوس مايكل كوني على 7.5٪ من أسهم النادي بعد أن ضخ استثمارات بقيمة 18.75 مليون يورو، كما حصل على حقوق تسمية الاستاد الخاص بالنادي للسنوات الأربع القادمة، ليعود بموجبها اسم استاد النادي إلى اسمه القديم وهو فولكسبارك بدلا من الاسم الحالي وهو ايمتيك بداية من يوليو 2015.

kuehne107_v-contentgross

كما تبعه بعد ذلك بأيام استثمار آخر من رجل الأعمال اليكساندر أوتو على شكل تبرع بقيمة 10 مليون يورو لمساعدة النادي في تمويل بناء مركز تدريبات الناشئين، والذي سيبدأ العمل في إنشائه هذا العام على أن يكتمل بحلول 2017. وكانت نية النادي في السابق تتجه لتمويل هذا المشروع من خلال أموال جمعت من خلال إصدار سندات لجماهير النادي في 2012 بقيمة 17.5 مليون يورو، ولكن الأزمات المالية أجبرتهم لاستخدام أجزاء منها لتسيير أمور النادي.

HSVCAMPUS

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*