خزينة الكرة

فيليبس تنهي علاقتها مع قميص ايندهوفن بعد 34 سنة من الرعاية

فيليبس وبي إس في ايندهوفن، واحدة من أقدم عقود الرعاية في تاريخ كرة القدم وصلت رسمياً إلى خط النهاية. حيث أعلنت شركة التقنية الهولندية العريقة “فيليبس” أنها لن تجدد رعايتها لقميص نادي ايندهوفن بطل الدوري الهولندي بنهاية عقدها الذي يستمر حتى نهاية موسم 2015-2016.

وتعتبر رعاية فيليبس لنادي ايندهوفن أحد أقدم الرعايات في تاريخ كرة القدم، إذ بدأت في عام 1982 حين سمح للأندية الهولندية بالإعلان على قمصانها، واستمرت حتى الآن، ما يعني أنها بنهاية عقدها ستكمل 34 عاماً على قمصان الفريق الهولندي.

ولن تبتعد الشركة عن النادي وفق قرارها الأخير، إلا أنها سوف تتحول لرعاية بمستوى أقل من الحالي الذي تدفع من خلال ما يتراوح بين 5 إلى 7 مليون يورو سنوياً، وكشفت تقارير أن السبب الرئيسي لابتعاد الشركة عن الرعاية على القمصان هو تحول تركيزها إلى قطاع أجهزة الرعاية الصحية بدلاً من منتجات الإلكترونيات الموجهة للأفراد، كما كشفت صحيفة دي تيليغراف الهولندية أن اتفاق الشركة والنادي يمنع توقيعه مع شركة منافسة في مجال الأجهزة الإلكترونية المنزلية مثل سوني أو سامسونج.

وتعود قصة تأسيس نادي ايندهوفن إلى عام 1913 كنادي خاص بموظفي شركة فيليبس، وهو ما يرمز له اسم النادي بالهولندية (PSV: Philips Sport Vereneging) أو اتحاد فيليبس الرياضي.

ومن المفارقات أن نادي ايندهوفن كان قد أعلن قبل أشهر أنه وبعد 20 عاماً من الشراكة مع نايكي قد قرر التوقيع مع راعي جديد لأطقم الفريق هو شركة أومبرو لـ5 سنوات قادمة.

psv-2 ronaldo psv-1

 

 

 

psv-4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*