خزينة الكرة

نهائي كأس إسبانيا “العجيب”

لكل دولة ولكل مسابقة بعض الأنظمة التي استمرت عليها رغم أنها قد لا تكون مواكبة لظروف هذه الأيام. أحد هذه الأنظمة العجيبة هي الطريقة التي يقرر فيها الاتحاد الإسباني مكان إقامة كأس ملك إسبانيا.

البطولة تلعب أدوارها بنظام الذهاب والإياب، ولكن النهائي ليس كذلك بل مباراة واحدة، ولا يعلن من ملعبها مسبقاً، بل يجتمع طرفي النهائي والاتحاد الإسباني لاختيار المقر، وهو ما يشكل أزمة سنوية خصوصاً في حال تأهل برشلونة أو ريـال مدريد للنهائي ومطالبتهم اللعب في أرض الخصم.

نهائي هذا الموسم بين برشلونة وأتلتيك بلباو سيلعب في ملعب برشلونة الكامب نو بعد شد وجذب طالب من خلاله الطرفين أن يكون ملعب ريـال مدريد هو الملعب الذي يستضيف النهائي لعدة أسباب أهمها سعة الملعب وقرب المسافة من جمهور الناديين.

ورسمياً، أعلن عن استضافة الكامب نو للنهائي يوم 30 مايو 2015، وسيحصل كل فريق على 37,500 تذكرة لجماهيره، فيما ستخصص باقي التذاكر للاتحاد الإسباني ليبيعها ويوزعها بطريقته. أسعار التذاكر للجمهورين تم تحديدها بسعر يتراوح بين 40 و 190 يورو، سيتم لاحقاً تحديد موقع كل من جمهور الناديين، إضافة إلى مواقع مناطق الجماهير التي سيتم تجهيزها خارج الملعب.

CDRFinal

ولا تنتهي الغرائب هنا، بل أن أتلتيك بلباو وبحكم أنه أقدم تأسيساً من برشلونة، فإنه سيكون هو الفريق الذي سيلعب كمضيف فيما سيكون فريق برشلونة “ضيفاً” على ملعبه كامب نو وسيستخدمون غرف ملابس الضيوف في حادثة قد لا تتكرر كثيراً.

يشار إلى أن النادي الذي يقدم ملعبه لاستضافة نهائي الكأس يحصل على بعض المميزات مثل جزء من مبيعات التذاكر وجزء من عوائد تسويق وإعلانات المباراة وحقوق النقل التلفزيوني.

تعليق واحد

  1. أول شئ لا نستغرب من تلك الأشياء الغريبة التي لا تحدث حتى ف بعض الدول الإفريقية
    ثانيا النظام في اسبانيا نظام ملكي ونعرف الأسرة الملكية في مدريد ريالية حد النخاع لذلك نرى نظام مسابقة كاس الملك يصب ف الغالب لصالح النادي المدلل ريال مدريد
    ثالثا و أخيرا الأكثر غرابة في ذلك تتابع مباريات كاس ملك اسبانيا كاملا حتى االدور ما قبل النهائي على قنوات beIN SPORTS ومن ثم تُحرم من زبدة البطولة وهو النهائي بسبب بيعه لقناة أخرى وهي أبو ظبي الرياضية
    لا بد من وضع حد للنظام الملكي في اسبانيا بعدم التدخل في شؤون الاتحاد الاسباني حتى ولوكانت المسابقة تحمل اسمه ويشرف الفائز بالكاس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*