خزينة الكرة

اللجنة المنظمة ليورو 2016 في فرنسا تكشف عن باقات تذاكر البطولة

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) واللجنة المحلية المنظمة لبطولة يورو 2016 في فرنسا عن أسعار التذاكر الخاصة بمباريات البطولة التي ستقام في صيف العالم المقبل وباقاتها المختلفة.

ويمكن للجماهير الراغبة بشراء التذاكر التسجيل في موقع التذاكر المخصص من الآن، في حين سيتم فتح باب بيع التذاكر يوم 10 يونيو ولمدة شهر، أي تنتهي في 10 يوليو 2015، وهو ما يصادف نفس فترة انطلاق ونهاية البطولة في السنة التالية.

وسيتم في المرحلة الأولى طرح مليون تذكرة للبيع، وتبدأ أسعار 43 مباراة من المباريات الـ51 في البطولة من 25 يورو فقط، فيما يصل سعر أغلى تذاكر المباراة النهائية إلى 895 يورو. ولن يكون للأسبقية في تقديم الطلب أي أفضلية، إذ سيكون هناك اختيار عشوائي للطلبات المقدمة بعد إغلاق الفترة.

وقال جاك لامبرت رئيس اللجنة المنظمة للبطولة “من أجل ضمان نجاح هذا العرس الكروي الأوروبي، أردنا اتباع سياسة فيما يتعلق ببيع التذاكر تتناسب مع طموحنا الهائل للبطولة. نريد أن تكون عملية توزيع التذاكر سهلة وشفافة وتمكن أي مشجع أيا كان مكانه في العالم من الحصول على فرصة متكافئة للحصول على التذاكر عبر منفذ واحد”.

وسيقوم الاتحاد الأوروبي بالتبرع بـ20 ألف تذكرة للأطفال المحرومين في جميع أنحاء فرنسا لحضور المباريات وذلك في إطار حملة “20,000 ابتسامة”. كما قام الاتحاد الأوروبي بالإعلان عن تشكيلة من باقات التذاكر المختلفة والمبتكرة سيتم طرحها وهي:

  • تذاكر محطة الإقامة (Destination tickets): وهي باقة بـ290 يورو تشمل تذاكر في مكان مميز في الملعب لمباراتين في ملعب معين، وهي باقة مناسبة للسياح المسافرين لمنطقة معينة، أو لأهالي تلك المنطقة الذين يرغبون بحضور المباريات.
  • باقات ضيافة الشركات: أجنحة لكبار الشخصيات بمقاعد مميزة ومأكولات فرنسية فاخرة.
  • تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة: سيتيح الاتحاد الأوروبي عدد من التذاكر في كل مباراة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم بيعها بسعر أرخص فئة بغض النظر عن موقع المقعد، كما يمكن للمشجع من ذوي الاحتياجات الخاصة طلب مقعد مجاني لشخص مرافق.
  • باقة شجع فريقك (Follow my team tickets): بعد أن تسحب قرعة البطولة في ديسمبر 2015، سيكون بمقدور مشجعي المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة شراء باقة لكامل مباريات منتخب بلادهم خلال البطولة بما فيها النهائي في حال وصوله. وسيتم طرح هذه الباقات بتنسيق مع الاتحادات الأهلية.

يشار إلى أن يورو 2016 لن تشهد بيعاً للتذاكر في شبابيك ملاعب المباريات، وسيكون باستطاعة الحاصلين على تذاكر إعادة بيعها عبر المنفذ الرسمي من الاتحاد الأوروبي في مارس وأبريل 2016. ويمكن للراغبين بالتسجيل في موقع التذاكر الدخول عبر الرابط التالي http://tickets.uefa.com/euro2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*