خزينة الكرة

نهائي برلين (1): الحضور الجماهيري

نهائي برلين، نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، نهائي منتظر بين اثنين من أكبر وأشهر أندية أوروبا: برشلونة ويوفنتوس.

سنبدأ معكم سلسلة نهائي برلين التي نقرأ فيها عبر موقع خزينة الكرة ما يحيط بنهائي دوري أبطال أوروبا المنتظر من زوايا بعيدة عن النواحي الفنية نركز من خلالها على المال والاقتصاد والتسويق سواء من ناحية الاتحاد الأوروبي أو طرفي المباراة يوفنتوس وبرشلونة. وحلقتنا اليوم ستكون بعنوان “الحضور الجماهيري”.

من لا يتمنى من جمهور هذين الناديين حضور المباراة المنتظرة، نهائي دوري أبطال أوروبا وتحقيق حلم الثلاثية؟ ولكن كيف يمكن للمشجع تحقيق ذلك؟

يتسع ملعب برلين لحوالي 70,500 شخص. آلية توزيع التذاكر التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي كالتالي:

حوالي 20,000 تذكرة لكل نادي. كما تم طرح 6,000 تذكرة لعموم الجماهير في شهر مارس. وباقي التذاكر (24,500) تخصص للجنة المحلية المنظمة والاتحاد الأوروبي والاتحادات الأهلية والشركاء التجاريون والشبكات التلفزيونية، إضافة لبرامج الضيافة الراقية.

برشلونة

نادي برشلونة أعلن أن عدد التذاكر المخصصة له من الاتحاد الأوروبي هو 19,550، وقام بفتح باب التقديم على شراء التذاكر بشكل حصري لأعضائه لمدة 3 أيام من 18 إلى 21 مايو عن طريق موقع النادي.

من بين هذا العدد، خصص برشلونة 85٪ لأعضاء النادي (13,294) وروابط جماهيره (3,232)، فيما ستكون الـ15٪ المتبقية مخصصة لشركاء ورعاة النادي.

مجموع الطلبات التي تلقاها النادي خلال الفترة بلغ 32,648 أي أكثر من المتاح بنحو 20 ألف طلب، ما يعني ضرورة القيام بعمل قرعة لاختيار طلبات التقديم الفائزة، وهو ما تم بالفعل.

BarcaFans1

أسعار التذاكر والمحدد سلفاً من اليويفا كان كالتالي: 390 يورو للفئة الأولى، 280 يورو للفئة الثانية، 160 يورو للفئة الثالثة، 70 يورو للفئة الرابعة. كما تم طرح 100 باقة عائلية مكونة من مقعدين لشخصين بالغين ومقعد لطفل تحت 14 سنة مقابل 70 يورو للمقعد. وقال النادي أن جماهيره المسافرة إلى برلين تستطيع استخدام شبكة المواصلات العامة في المدينة (الباصات وقطارات المترو والترام) بشكل مجاني عبر إظهار تذاكر المباراة.

يوفنتوس

أما نادي يوفنتوس، فبدوره أعلن عن إطلاق عملية بيع تذاكر نهائي برلين ابتداء من 21 مايو عن طريق موقع خاص تم انشاؤه عن طريق شركة فرانكوروسو للسياحة على الرابط http://www.berlino2015.it/.

JUVEFANS

وستكون الأولوية في فترة طرح التذاكر التي ستمتد إلى 28 مايو لحاملي التذاكر الموسمية، وأعلن النادي عن أسعار التذاكر كالتالي: 280 يورو للفئة الثانية، 160 يورو للفئة الثالثة، 70 يورو للفئة الرابعة. وسيضاف على سعر كل تذكرة مبلغ 3.85 يورو ليتاح بموجبها لجماهيره المسافرة إلى برلين استخدام شبكة المواصلات العامة في المدينة.

الجميل في الموقع الذي أنشأه نادي يوفنتوس هو أنه يتيح للجماهير حجز رحلات للسفر من عدة مدن في إيطاليا إلى برلين عبر الطائرة أو الباص.

شغف الجماهير

وكانت تقارير قد أشارت إلى ارتفاع معدلات البحث عن رحلات من برشلونة إلى برلين خلال أول 24 ساعة بعد انتهاء مباراة ذهاب نصف النهائي بنسبة 2000٪، فيما ارتفعت نسبة بحث مشجعي يوفنتوس بعد نهاية لقاء الذهاب بنسبة 1000٪.

انتعاش اقتصادي

وبحسب تقرير اقتصادي سابق نشرناه لكم في خزينة الكرة، ينتظر أن يدعم نهائي دوري أبطال أوروبا اقتصاد مدينة برلين بنحو 25.9 مليون جنيه استرليني بحسب تقديرات الدراسة، وذلك يشمل السكن (5 مليون) والتنقل داخل المدينة (2.1 مليون) والمأكولات والمشروبات (1.7 مليون) والهدايا التذكارية (1.9 مليون) وتكلفة السفر إلى برلين (15.2 مليون جنيه استرليني).

 a7

العديد من الجماهير المتواجدة في برلين أو من سيسافر إلى هناك لن يتمكنوا من حضور المباراة، ولكنهم يستطيعون التواجد وتجربة أجواء مناطق الجماهير التي ينظمها اليويفا وبلدية برلين، إذ تم تخصيص منطقة خاصة بجمهور برشلونة، وأخرى لجمهور اليوفي إضافة لمنطقة مهرجان اليويفا.

مناطق الجماهير (Fan Zones) تضم تجمعاً لجماهير النادي وتشهد العديد من الفعاليات والاحتفالات.

FANZONES

وإذا كنت مشجعاً لأحد الناديين، فلا تنسى أن تزور متجر نادي يوفنتوس لشراء قميص أو شال خاص بهذه المناسبة لتبقى كذكرى لديك سواء فاز أو خسر ناديك المفضل.

BerlinFinal-Collection

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*