خزينة الكرة

فالنسيا يطلق تطبيق جديد لجماهيره بخمس قنوات فريدة

في آخر مبارياته على ملعبه في الدوري الإسباني الموسم الماضي، دشن نادي فالنسيا وبالشراكة مع فودافون تقنية وتطبيق جديدين بشكل تجريبي لبث مقاطع فيديو بشكل مباشر وحصري في الأماكن المزدحمة.

التقنية التي تسمى LTE Broadcast أو eMBMS وهي خدمة بث الوسائط المتعددة المتطورة دون أي أحمال إضافية على الشبكة، مما يتيح للمستخدمين في الأماكن عالية الإزدحام من مشاهدة محتوى مرئي بتقنية عالية الجودة. وتقوم التقنية ببث إشارات إلى عدد لا نهائي من الأجهزة وكل ما يحتاجه المستخدم هو جهاز ذكي يحمل عليه التطبيق وأن يكون متصلاً بشبكة الجيل الرابع 4G ليدعم هذه التقنية.

Valencia CF Vodafone App

وتتيح التقنية لكل المستخدمين مشاركة محتوى وافر يضم احصائيات، وإعادة تشكيل افتراضي للقطات، ولقطات من خلف الكواليس وفيديوهات من تصوير الجماهير أنفسهم ورسائل منهم مما يؤدي لزيادة التواصل بين الجماهير بشكل حي ومباشر.

اختبار التطبيق والتقنية تم خلال مباراة فالنسيا التي استضاف فيها سلتافيغو في الليغا. إذ تم تركيب البنية التحتية من قبل شركة فودافون للاتصالات، فيما قامت إدارة نادي فالنسيا بتوفير محتوى من مواد مقروءة ومصورة لمشاركتها عبر التطبيق الجديد.

ويشمل التطبيق 5 قنوات حصرية عالية الدقة هي:

  • قناة الاحصائيات: بيانات مباشرة تقدم من رابطة الدوري عن اللاعبين وحيازة الكرة والأخطاء والأداء.

Valencia CF Vodafone App

  • قناة ما وراء الكواليس: وهي القناة الأكثر تفرداً وتميزاً إذ تقدم لقطات غير مشاهدة في النقل العادي للمباريات وذلك عبر 8 كاميرات تتابع رحلة لاعبي فالنسيا من الفندق إلى الملعب وداخل الباص وغرف الملابس وفي الممر المؤدي للملعب وخلال التسخين وعلى دكة الاحتياط.

Valencia CF Vodafone App Valencia CF Vodafone App

  • قناة الجماهير: قناة تضم محتوى يصنعه المشجع نفسه، وتجمع مقاطع الفيديو التي يحملها المشجعون الحاضرون داخل الملعب.

Valencia CF Vodafone App

  • القناة الاجتماعية: منطقة للتواصل الاجتماعي بين الجماهير لإرسال أي شيء وكل شيء من قبل حسابات الجماهير والنادي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
  • قناة الملعب الافتراضي: إعادة تصميم لقطات المباراة بشكل حي ومباشر بطريقة ثلاثية الأبعاد.

الفيديو التالي يستعرض باختصار أبرز جوانب تطبيق فالنسيا الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*