خزينة الكرة

شركة ماركة الإماراتية تستحوذ على آيكونز أكبر شركة تذكارات كروية في العالم

أعلنت ماركة، وهي أول شركة مساهمة عامة تركز على قطاع التجزئة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن شرائها حصة الأغلبية في “آيكونز شوب ليمتد” Icons Shop Limited التي تعد من كبرى شركات التجزئة الإلكترونية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها. وتضمن هذه الخطوة لماركة أن تصبح أول شركة إقليمية تحصل على حقوق حصرية مع شركة عالمية تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، إذ تحصل ماركة بموجب هذا الاستحواذ على نسبة قدرها 65٪ من أكبر شركة عالمية للتذكارات الكروية، مقابل مبلغ قدره 15.3 مليون درهم.

وتقوم “آيكونز” Icons التي تأسست في العام 1999 بممارسة أنشطة التجزئة للمنتجات الرياضية الحصرية وغير الحصرية، وينصب تركيزها الرئيسي على كرة القدم، وسيكون هذا الاستحواذ أحدث إضافة في إطار التوسع السريع الذي تشهده المحفظة الرياضية في ماركة.

icons-Gallery-Images-pop-1 (1)

وقال نيك بيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماركة ورئيس مجلس إدارة المشروع المشترك بين ماركة و “آيكونز” Icons: “إن استحواذنا على حصة الأغلبية في “آيكونز” Icons يعدّ بحق إضافة استراتيجية مهمة لنمو محفظتنا من أنشطة التجزئة ذات الصلة بقطاع الرياضة. إن هذه العلامة تعد الرائدة في الهدايا التذكارية لكرة القدم على مستوى العالم، الأمر الذي يضمن لماركة الريادة في السوق لهذه الشريحة المربحة للغاية، خاصة أنها تتمتع بإمكانات نمو قوية على مستوى العالم، وذلك بفضل اعتمادها على منصة إلكترونية ناجحة على الشبكة، وهي: (ICONS.com)”.

وكانت “آيكونز”Icons  قد حصلت على أول ترخيص للتذكارات الكروية من قبل الفيفا في العام 2010 لإنتاج مجموعة من المنتجات الإبداعية الخاصة بكأس العالم. وفي يوليو 2012، منحت “آيكونز” Icons أول ترخيص رسمي لدوري أبطال أوروبا. وتمتلك الشركة في الوقت الحالي عقود تراخيص قيّمة مع مجموعة من أشهر اللاعبين في العالم، بمن فيهم ليونيل ميسي ودييجو مارادونا، وترتبط بعلاقة طويلة الأمد مع عدد من النجوم، ومنهم على سبيل المثال كريستيانو رونالدو ونيمار جونيور.

وستقوم ماركة بدمج “آيكونز” Icons مع متاجر “موديلز” Modell’s للمنتجات الرياضية، إضافة إلى متجر يويفا تشامبيونز ليغ إكسبيرينس UEFA Champions League Experience الذي افتتح في ياس مول بأبوظبي. وستعتمد الشركة على العلاقات التي تربط بين “آيكونز” Icons مع مجموعة من أفضل اللاعبين المعروفين من النجوم الحاليين والقدامى في العالم، مثل كريستيانو رونالدو وبيليه ودييجو مارادونا ولويس فيجو وأندريس إنييستا ونيمار جونيور وبال وجيمس رودريجيز في زيارات التوقيع على القمصان وبيعها، إضافة إلى الأحذية والصور وغيرها من المنتجات. وتمتلك “آيكونز” Icons أيضًا حقوق البطولات من مجالس إداراتها الرئيسية، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم في روسيا ودوري أبطال أوروبا للسنوات الثلاث المقبلة.

icons-Gallery-Images-pop-4

وتشمل الصفقة الاستحواذ على المخزون من أحد منافسيها ومورديها الرئيسيين، الأمر الذي يجعل من “آيكونز” Icons من خلال بوابتها على الإنترنت ICONS.com، أكبر شركة للتذكارات الرياضية خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأكبر شركة لتذكارات كرة القدم في العالم.

وأضاف بيل: “إننا نشهد تحولاً متزايداً من جانب العملاء إلى شبكة الإنترنت، وبفضل إمكانات التجارة الإلكترونية التي تتمتع بها “آيكونز” Icons، ستعمل ماركة على توسعة نطاق أنشطتنا ومنتجاتنا الرياضية للوصول إلى العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا”.

وقال دانييل جاميسون العضو المنتدب لشركة “آيكونز” Icons: “تعتبر “آيكونز” Icons الشركة الرائدة عالمياً في التذكارات الرياضية، وخاصة تلك المتعلقة برياضة كرة القدم، كما باتت تستحوذ على ثقة عالية بين العملاء في هذا المجال. إن الأصالة تعني الكثير بالنسبة إلينا، لأن عملاءنا يهتمون بذلك. ومن شأن مشروعنا المشترك الجديد مع ماركة أن يساعدنا على توسعة نطاق عروضنا لنصل إلى منطقة الشرق الأوسط، لتلبية طلبات الملايين من المشجعين المخلصين، من خلال تزويدهم بأفضل الخيارات للتذكارات الرياضية”.

واختتم بيل حديثه بالقول: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نوفر لعشاق الرياضة في المنطقة أفضل السلع والمنتجات الموقعة من قبل نجوم الرياضة المرموقين، وأن تكون متاحة في متاجرنا وعلى شبكة الإنترنت أيضاً”.

icons-Gallery-Images-pop-6

وأكدت ماركة أن السيد جاميسون سيبقى مع “آيكونز” Icons في منصب الرئيس التنفيذي، مع تفويضه لتوسعة نشاط الشركة في الشرق الأوسط وآسيا.

وكانت ماركة قد افتتحت الأسبوع الماضي يويفا تشامبيونز ليغ إكسبيرينس UEFA Champions League Experience، وهو أول متجر من نوعه مستوحى من أجواء هذه البطولة لعرض منتجات التجزئة والمأكولات في المنطقة وذلك في ياس مول أبوظبي بحضور مارسيل ديساييه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*