خزينة الكرة

انتخابات برشلونة ووعود المرشحين

تحسم بعد قليل انتخابات رئاسة نادي برشلونة بين 4 مرشحين هم: الرئيس السابق جوزيب بارتوميو، الرئيس الأسبق خوان لا بورتا، المتحدث السابق باسم النادي توني فرايشا، المرشح أغوستو بينديتو.

السباق نحو الرئاسة حفل بالعديد من الوعود والخطط والبرامج، كان للجوانب المالية والتسويقية والتجارية نصيب منها، سواء بعقود وخطط تحقق عائدات أكبر، أو تناسب توجهات ومبادئ النادي التاريخية.

سنستعرض معكم هنا أبرز وعود المرشحين في هذا الجانب:

بارتوميو

عقد الخطوط القطرية هو العرض الجدي الوحيد الذي وصل للنادي بشكل كتابي وهو متناسب مع متطلباتنا، ولكن القرار النهائي سيكون بعد نتائج الانتخابات.

عرض الخطوط القطرية الجديد يتراوح بين 50-60 مليون يورو.

وضع النادي اقتصادياً قوي جداً، وسيضمن له الحفاظ على تواجد أبرز نجوم اللعبة في صفوفه.

أنهينا الموسم الماضي محققين عائدات قياسية تجاوزت 600 مليون يورو، وهذه تشكل زيادة بمقدار 50٪ في السنوات الـ5 الأخيرة، وهذه نسبة قياسية في عالم كرة القدم. وهذا تحقق دون الحاجة لبيع نجوم النادي.

مشروع بارتوميو الاقتصادي هو أن تصل عوائد نادي برشلونة إلى مليار يورو بحلول 2021. وأن تنمو علامة النادي حول العالم بشكل أكبر، وهناك مجال كبير للتوسع في ترخيص انتاج منتجات للنادي حول العالم وهذا سيكون أحد أهم مصادر الدخل في السنوات القادمة بالإضافة إلى عقد طقم الفريق.

CKK2TnoUYAAewmt

 

لابورتا

سأزيل علامة الخطوط القطرية من صدر قميص النادي. هناك عدة طرق أخرى لتحقيق إيرادات. إنها مسألة قيم وأنا أريد أن أحافظ على قيم النادي.

سأعيد اليونيسيف إلى الواجهة، وسأعيد الاهتمام بمشروع أكاديمية النادي (لا ماسيا).

وكيل أعمال الفرنسي بوغبا نجم يوفنتوس أكد بأن موكله سينضم لبرشلونة لو فاز لابورتا بكرسي الرئاسة.

 

بينديتو

لدي شركة راعية جاهزة للتوقيع لتكون الراعي الرئيسي للقميص بدل الخطوط القطرية وذلك مقابل 80 مليون يورو سنوياً، وهي شركة إنجليزية بأموال هندية متخصصة في مجالات عدة، ومن ضمن منتجاتها مشروب طاقة يدعى “فلايت” يريدون أن ينشروا علامته حول العالم عبر قميص برشلونة مقابل مبلغ سنوي بين 70-80 مليون يورو.

 

توني فرايشا

مرحلة قطر انتهت.

benedit-1436977281415

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*