خزينة الكرة

أحمد عيد: عائدات السوبر تجاوزت 10 مليون ريال، وإيجار الملعب 120 ألف جنيه

أكد الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أن إيرادات مباراة كأس السوبر التي أقيمت في لندن وأحرز لقبها الهلال من أمام النصر لن تقل عن 10 ملايين ريال.

وقال أحمد عيد في تصريحات بعد زيارة السفير السعودي في بريطانيا أن عوائد لقاء السوبر لم تحسب بشكل دقيق ولكنها لن تقل عن عشرة ملايين ريال موضحا أن المبلغ سيتم تجزيئة إلى دخل لإتحاد الكرة وآخر لجهات خيرية رياضية وأخير سيوزع بين الناديين.

وأشار عيد إلى أن الحضور الجماهيري تجاوز 12 ألف مشجع، مؤكداً بأن تجربة مباراة السوبر سيتم دراستها لاستمرار العمل بها في الخارج وستحتاج دراسة سلبياتها وإيجابياتها شهرين من الزمان. وكشف عيد بأن عدد من وكلاء الأعمال قد حضروا المباراة وأبدو إعجابهم بمستوى الفريقين كما أعجبوا بعدد من اللاعبين.

وعن ردود الأفعال حول حضور العوائل للمباراة، قال أحمد عيد “نحن لا نجزئ المجتمع فنحن نشجع كل أسرة وطفل وكل من له الرغبة في الحضور وإذا كان هناك أنظمة تمنع الحضور فنحن مع الأنظمة”. وأشاد بالحضور الجماهيري قائلاً “شاهدنا أسر حضرت وشجعت برقي فلهم منا الشكر والعرفان”.

SUPERHH

وعن سوء التنظيم في المباراة ومن تولى عملية التنظيم قال “نحن نعمل ونجتهد والتنظيم قامت عليه 3 جهات وهم نادي كوينز بارك رينجرز وإتحاد الكرة وشركة صلة.

وأخيراً نفى عيد ماذكر عن قيمة استئجار ملعب كوينز بارك رينجرز، وذكر بأن قيمة الإيجار حوالي 120 ألف جنيه إسترليني (700 ألف ريال). وهي قيمة مقاربة لما كنا قد ذكرناه في تقريرنا المفصل في خزينة الكرة قبل المباراة.

SUPERHN

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*