خزينة الكرة

في إيطاليا: انخفاض عدد حاملي التذاكر الموسمية، ويوفنتوس كامل العدد

 

 

 

تزامناً مع انطلاق الدوري الإيطالي لهذا الموسم 2015-2016، دعونا نلقي نظرة على حجم مبيعات التذاكر الموسمية لأندية الكالتشيو حسب آخر الاحصائيات.

وبحسب بيانات نشرتها صحيفة كورييرو ديلو سبورت الإيطالية، فإن أندية السيريا آ الـ20 قد باعت ما مجموعه 256,522 تذكرة موسمية تخول لحامليها حضور مباريات الموسم المقبل. وهذا الرقم يقل عن مبيعات الموسم الماضي التي بلغت 265,623 تذكرة أو أن مبيعات هذا الموسم تشكل 96.57٪ من مبيعات الموسم الماضي.

وتصدر نادي يوفنتوس أندية إيطاليا حيث قام 28,000 مشجع بشراء تذاكرهم الموسمية للموسم الجديد، وهو كامل العدد المطروح. وجاء قطبا ميلانو إي سي ميلان وإنتر ميلان بعده بـ 25,000 تذكرة لكل منهما.

SerieA-SeasonTickets2015-16

ومقارنة بمبيعات التذاكر الموسمية في الدوري الألماني والدوري الإسباني، والتي كنا قد نشرناها في خزينة الكرة تباعاً خلال الأيام الماضية، فإن إقبال الجماهير الإيطالية أضعف بكثير منها. ويعود ذلك لعدة أسباب يمكن تلخيصها كما يلي:

  • ارتفاع أسعار التذاكر.
  • غياب النجوم وانخفاض المستويات الفنية.
  • الملاعب قديمة وغير مواكبة لأحدث التقنيات والخدمات.
  • الملاعب ليست مملوكة للأندية، وبالتالي عدم وجود مرونة تتيح للنادي تنفيذ أفكاره وبرامجه الجاذبة في كل الأوقات.

وتوضح الصورة التالية من الكورييرو ديلو سبورت مبيعات التذاكر الموسمية لكل نادي هذا الموسم (بالأزرق)، والموسم الماضي (بالأحمر)، إضافة لسعر أغلى تذكرة موسمية وأرخص تذكرة موسمية لكل نادي.

CMqzASMUwAE-uY1

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*