خزينة الكرة

رعاة الفيفا بصوت واحد: بلاتر … ارحل

طالب عدد من أبرز رعاة الاتحاد الدولي لكرة القدم وبطولة كأس العالم من رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر مساء أمس الجمعة بأن يتنحي فوراً وذلك بعد أيام من إعلان السلطات السويسرية فتح تحقيقات جنائية تتعلق ببلاتر.

ودعت شركات مكدونالدز وكوكاكولا وأنهاوزر بوش (بدوايزر) وفيزا، بلاتر الى ترك منصبه وهو ما يشكل حلقة جديدة من مسلسل الضغوطات التي تتعرض لها الفيفا منذ أشهر لاجراء تغييرات في قيادتها والتي أدت لسقوط عدد هائل من مسؤوليها تباعاً.

ونادت شركات كوكاكولا وماكدونالدز ثم وأنهاوزر بوش (بدوايزر) وفيزا، بلاتر إلى ترك منصبه فوراً، إلا أن محامي بلاتر أصدر بياناً قال فيه أن بلاتر لن يترك منصبه في هذا التوقيت لأنه يرى أن ذلك لن يخدم عملية الإصلاح في الفيفا.

وكان المدعي العام السويسري قد أعلن الأسبوع الماضي عن فتح تحقيق جنائي حول بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس وهو ما نفاه بلاتر، مؤكداً أنه سيستمر رئيساًحتى موعد انعقاد الانتخابات في فبراير 2016.

 
ويمتلك الاتحاد الدولي لكرة القدم 5 شركاء رئيسيين هم (أديداس وكوكاكولا وغازبروم وهيونداي/كيا وفيزا. فيما يمتلك راعيين رئيسيين لكأس العالم هما ماكدونالدز وبدوايزر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*