خزينة الكرة

الدوري الإيطالي يغير طريقة النقل التلفزيوني لمبارياته عالمياً

ستأخذ رابطة الدوري الإيطالي خطوة مهمة في تحديد ماذا ينقل من مباريات السيريا آ عبر التلفزيون حول العالم. وذلك وفقاً لتحقيق نشرته صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت الإيطالية.

وستبدأ رابطة دوري الدرجة الأولى في إيطاليا بتغيير طريقة نقل المباريات المحلية للأسواق العالمية بما يخدم الكرة الإيطالية في موسم يعتبره القائمون على الكرة الإيطالية موسماً للتغييرات الكبرى. إذ تهدف المبادرة الجديد إلى إظهار اللقطات الجميلة في مباريات الدوري الإيطالي والتركيز عليها، مقابل التقليل من عرض لقطات العنف والأخطاء، كما سيتم إظهار جمالية حضور المباريات والابتعاد عن عرض تصرفات الجماهير المتطرفة.

823704-20547458-2560-1440

ولن يتأثر نقل قناتي سكاي وميدياسيت للدوري داخل إيطاليا والذين ينقلون بكاميراتهم الخاصة، لأن مبادرة الرابطة تستهدف الجمهور العالمي للعبة الذي يشاهدها عبر 200 ناقل حول العالم. ولذلك تم تعيين بوبي بونيتشي (الذي عمل لـ 30 سنة كمدير لكرة القدم في ميدياسيت) كمسؤول عن إدارة تغيير النقل الجديدة، والذي أكد أن القنوات المحلية الناقلة سيظل بمقدورها نقل ما تريد كما تشاء، إلا أنه دعاهما للتركيز على الكرة الجميلة.

وقال بونيتشي أن التغيير سيمتد للإعادات كذلك، فستستبدل لقطات الإعادة الخاصة بالمخاشنات والأخطاء بإعادات للقطات ولمحات فنية. كما سيتم التقليل من اللقطات المثيرة للجدل والتركيز على اللقطات التي تنشر ثقافة الاحترام. أما في المدرجات، فسيتم إظهار لقطات أكثر للعائلات الحاضرة والتي تبدو مستمتعة بتواجدها في الملعب بدلاً من الاستمرار بإظهار الجماهير المتعصبة أو “الألتراس” الذين يحملون الشعلات الدخانية، والابتعاد قدر الإمكان عن إظهار المدرجات الخالية. وحتى الإصابات لن يتم التركيز عليها، وفي المقابل ستنشر لقطات المصافحة والاحتضان بين الخصوم.

TV-Cameras-Serie-A

FBL-ITA-SERIEA-NAPOLI-FIORENTINA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*