خزينة الكرة

اتحاد الكرة يوافق على آلية توزيع 100 مليون مخصصة للإعلانات

ضمن جملة من القرارات التي اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في اجتماعه الدوري في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض ظهر اليوم الأثنين تم الموافقة على قرار يتعلق بالإعلانات.

إذ وافق الاتحاد السعودي على أن يتم توزيع مبلغ الـ 100 مليون ريال المخصصة للإعلانات من قيمة عقد النقل التلفزيوني على الأندية بالتساوي من خلال إعلانات لمنتوجات الأندية بشرط عدم وجود شركات معلنة.

وبحسب توضيح المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة عدنان المعيبد، فإن المبلغ هو عبارة عن مساحات أو سبوت إعلاني (بين 20-30 ثانية لكل إعلان) في قنوات MBC ستقسم بالتساوي بين الأندية والاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين، حيث يوجد ما مجموعه 8,888 سبوت إعلاني في الموسم الواحد.

وكان عقد نقل مجموعة قنوات MBC للدوري السعودي للعشر سنوات القادمة مقابل 3 مليار و600 مليون ريال هذا قد شمل مبلغ 2.6 مليار ريال تدفع من MBC مقابل نقل الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر، إضافة إلى مبلغ مليار ريال للتسويق والإعلان (100 مليون ريال سنوياً).

الجدير بالذكر أنه كان قد عُقد مطلع هذا الشهر اجتماعاً مخصصاً للأندية المشاركة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بهدف مناقشتها في آلية توزيع الحصص الإعلانية التلفزيونية ما بين الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي و الأندية المشاركة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وذلك بحضور سعادة الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ احمد الخميس وعدد من ممثلي الأندية الذين حضروا هذا الإجتماع وهم ممثلي الهلال والأهلي والإتحاد والنصر والقادسية والفتح إضافة للمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي سعادة الاستاذ ياسر المسحل و رئيس قسم الرعاية والتسويق بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ طلال العبيدي و أخصائي التسويق في رابطة دوري المحترفين الاستاذ عبدالعزيز الحجي. وتم خلاله النقاش في الآليات الممكنة للأندية التي تتيح للأندية الإستفادة القصوى من المساحات الأعلانية المتاحة لها عبر شبكة قنوات MBC. وتم شرح الحقوق الأعلانية للأندية حسب الإتفاق المبرم مع شبكة قنوات MBC. وبعد ذلك تم التشاور على أنسب الآليات الممكنة من قبل ممثلي الأندية الحاضرة والتي تم الإتفاق على آلياتها التي سوف يبدأ العمل بها في الفترة القادمة بمشيئة الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*