خزينة الكرة

رابطة البريميرليغ تطلق حملة للتحذير من مواقع بيع التذاكر

أطلقت رابطة الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) حملة جديدة لتحذير الجماهير من شراء تذاكر المباريات من مصادر غير رسمية أو من الباعة المتجولين وذلك تحت عنوان “لا تنخدع” أو “DontGetTricked”.

وقال الموقع الرسمي للبريميرليغ أن بيع التذاكر المزورة والاحتيال في بيع التذاكر بات قضية تنمو في الكرة الإنجليزية مؤخراً، وذلك عن طريق عمليات غير قانونية تتم كل أسبوع في مواقع الإنترنت وحول ملاعب الأندية. كما أكد الموقع أن الرابطة تعمل بشكل مقرب من الأندية للتصدي لهذا الخطر الذي يهدد الجماهير المحلية والعالمية كذلك.

وأشارت الاحصاءات أن الموسم الماضي شهد وجود 25 ألف تذكرة وهمية لمباريات مانشستر يونايتد تم عرضها للبيع في مواقع غير رسمية لبيع التذاكر على الإنترنت بقيمة بلغت 8 مليون جنيه استرليني، فيما قام نادي كريستال بالاس بإلغاء عضوية 375 شخص بسبب عمليات احتيالية متعلقة بالتذاكر، كما ألغت باقي أندية البريميرليغ آلاف العضويات بسبب عمليات مشابهة.

ودعت رابطة البريميرليغ الجماهير إلى شراء التذاكر مباشرة من أندية الدوري وشركائهم المعتمدين لبيع التذاكر فقط لتجنب التعرض لأي مشاكل.

وفي هذا الجانب، قالت كاثي لونغ رئيسة خدمات المشجعين في البريميرليغ أن تزايد الباعة المتجولين والبيع غير الرسمي عبر الإنترنت بات يكلف الجماهير مبالغ كبيرة، مشيرة إلى أن هذه الوسائل إما أنها تبيع التذاكر بقيمة أكبر بكثير من القيمة الاسمية للتذاكر المعاد بيعها، وإما –وهو الأسوأ- أنها تبيع تذاكر وهمية أو مزورة. وأكدت كاثي أن الأندية تعمل بشكل جدي لمحاربة هذه المشكلة، مبدية أملها أن تساهم الحملة التوعوية في تقليل عدد من يقع ضحية هذا الخداع.

وقام موقع البريميرليغ بتخصيص صفحة تضم أسماء جميع مواقع بيع التذاكر غير الرسمية، كما شملت الصفحة توجيهات للجماهير لاتخاذ الحيطة والحذر عند شراء تذاكر من مواقع غير رسمية، وذلك على الرابط:

http://www.premierleague.com/en-gb/matchday/unauthorised-ticket-websites/

وبهدف لفت الإنتباه لهذه الحملة، قامت الرابطة بنشر عدة مقاطع فيديو بالتعاون مع نجم خفة اليد “بن هانلن” الذي قام ببعض الخدع للجماهير كي يوصل الرسالة التي تقوم عليها الحملة وهي “لا تنخدع في يوم المباراة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*