خزينة الكرة

رئيس باليرمو يرد على مشجع: صرفت 100 مليون وأريد بيع النادي

في طريقة غريبة، قام مالك ورئيس نادي باليرمو الإيطالي ماوريزيو زامباريني بالرد بغضب على رسالة تلقاها من مشجع غير راض عن حال النادي وتفريطه بنجومه وآخرهم ديبالا، دون أن يرى تحسناً في نتائج النادي.

زامباريني رد على رسالة المشجع بخطاب نشره الموقع الرسمي للنادي قال فيه:

عزيزي المشجع،

أقرأ رسالتك بعناية وأرى فيها الكثير من المغالطات، ذلك لأنك وأنك ببساطة نقلتها عن الصحافة الرياضية.

عندما وصلت لرئاسة باليرمو كان النادي مثقلاً بالديون وعلى حافة الإفلاس، ومنذ ذلك الحين وبسبب حبي وشغفي بكرة القدم أصبحت أضخ سنوياً مبالغ جديدة لتسيير النادي وتغطية خسائره، وحتى الآن فإني قد دفعت إلى 100 مليون يورو لن أراها مجدداً.

بيع عقد ديبالا إلى يوفنتوس هذا الموسم ساعدني في تغطية خسائر بقيمة 35 مليون يورو لم أكن لأتمكن من تغطيتها لولا بيع عقد اللاعب. وهذا ينطبق على عمليات بيع العقود السابقة مثل بارزالي وأماوري وكافاني وباستوري وهرنانديز وغيرهم من اللاعبين الذين اكتشفتهم أو استقطبتهم.

انظر، في باليرمو اليوم أعلى راتب هو راتب فرانكو فازكيز بواقع 1.5 مليون يورو في السنة، بينما سقف الرواتب لدينا هو 1 مليون يورو.

في باليرمو إيراداتنا السنوية تبلغ حوالي 50 مليون يورو في السنة، مقارنة بـ 350 مليون يورو ليوفنتوس و280 مليون لإي سي ميلان وإنتر ميلان و200 مليون يورو لروما ونابولي.

ديبالا كان يتقاضى في باليرمو 800 ألف يورو سنوياً، أما في يوفنتوس فيتقاضى 5 مليون يورو سنوياً، ولذلك يغادرون النجوم صفوفنا. نحن نبحث عن تكاليف إدارة وتسيير أمور النادي، وهم يبحثون عن اللعب في أندية أكبر حيث ينالون 10 أضعاف ما ندفعه لهم.

تعرف على رواتب الأندية الإيطالية لموسم 2015-2016

يؤلمني أن أرى مشجعين لا يدركون الحقيقة، مثلما فعلت أنت.

إنني أبحث عن مشتري للنادي، ولكنه ليس من السهل الحصول على شخص يشتري النادي وهو يعلم أنه سيفقد الكثير من المال. لم يعد لدي أموال أخسرها. إنني أبحث عن مليونير عربي أو صيني أو روسي لديه الاستعداد ليخسر أمواله على النادي.

حالياً، عملي يتركز على أن أضع باليرمو ضمن الفئة الثانية في الدوري الإيطالي، خلف الأندية الكبيرة حتى وإن كان ذلك سجعلني أوصف بغير الكفؤ من أشخاص مثلك.

لعلمك، فأنا رجل أعمال ناجح، صنعت الآلاف من الوظائف، خارج عالم كرة القدم بالطبع، وأريد أن أخلق آلاف من الوظائف الأخرى.

لو تركت باليرمو الآن فإنني سأترك نادياً بلا ديون، ومصاريفه وإيراداته متوازنة. تماماً كما تركت قبل سنوات نادي فينيزيا بذات الحال بلا ديون ولكنه بعد 4 سنوات من مغادرتي أعلن إفلاسه! وهو ما لا أتمنى أن يحدث لباليرمو بعد رحيلي عنه.

أرجو أن تعذرني على حدتي، ولكنني مستاء.

تحياتي،

ماوريزيو زامباريني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*