خزينة الكرة

نادي إلتشي يطالب الليغا بتعويضه بـ 61 مليون يورو

قالت تقارير إعلامية أن نادي إلتشي الإسباني قد قرر مقاضاة رابطة الليغا ومطالبتهم بـ 61 مليون يورو تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بالفريق جراء قرار تهبيط الفريق لدوري الدرجة الثانية نهاية الموسم الماضي.

ويطالب نادي إلتشي رابطة الدوري الإسباني بهذه المبالغ التي تمثل حصته من حقوق النقل التلفزيوني التي كان يستحق الحصول عليها لولا قرار هبوطه الذي ما زالت تراه إدارة النادي ظالماً، إضافة لتعويضات أخرى.

وكانت رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم أعلنت بنهاية الموسم الماضي أن نادي إلتشي هبط إلى دوري الدرجة الثانية بسبب ديونه الهائلة لسلطات الضرائب وعدم دفع إدارته لها رغم انتهاء المهلة الممنوحة لهم لتسوية تلك العوائق المادية.

وأنهى نادي إلتشي الموسم في المركز 13 في الدوري الإسباني رغم أن ميزانيته هي من بين الأقل في الليغا. في حين استفاد نادي إيبار من هذا القرار بنجاته من الهبوط رغم إنهائه الموسم في المركز الثامن عشر.

وكانت الإدارة السابقة لنادي إلتشي قد قررت الاتجاه للقضاء والمطالبة بمبلغ 61 مليون يورو، وهو التوجه الذي قررت الإدارة الحالية الاستمرار به.

وبالإضافة لحقوقه الضائعة من مداخيل النقل التلفزيوني، يمثل هذا المبلغ تعويضات عن قيمة اللاعبين الذين رحلوا عن النادي بعد هبوطه وكذلك الأثر الاقتصادي على المدينة بعد الابتعاد عن دوري الأضواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*