خزينة الكرة

ميسي سفيراً دولياً لمعرض إكسبو 2020 في دبي

أعلن إكسبو 2020 دبي عن تسمية  النجم الذهبي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي، أول سفير دولي لإكسبو 2020، ليمارس دوراً بارزاً ضمن داعمي الحدث العالمي المرتقب.

وقد حقق ميسي مطلع هذا الأسبوع رقماً قياسياً جديداً بحصوله للمرة الخامسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في  العالم. ويعد النجم الأرجنتيني أحد أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، حيث يزيد عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي عن 80 مليون متابع، كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 85% من الناس حول العالم يعرفونه، ما يجعله من أكثر اللاعبين تأثيراً في كرة القدم في هذا العصر.

ومن جهتها صرحت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي: “ينصب تركيز معارض إكسبو على قضايا عالمية ذات شأن واهتمام، وذلك للتفكير في صنع مستقبل أفضل؛ وليست هناك طريقة أنسب، للوصول إلى هذا الهدف، من تعيين حلفاء يعملون من أجل تحقيق نتائج من شأنها تحسين مستقبلنا.”

هذا، ولدى إكسبو 2020 دبي إيمان راسخ بأن الإبداع والتطور هما ثمرة اقتران الناس والأفكار بأساليب إبداعية. ويعمل إكسبو 2020 دبي تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، حيث يسعى هذا الحدث العالمي إلى استقطاب مئات الدول وملايين الأفراد للاحتفال معاً بإبداع الإنسان”.

وأوضحت معالي الهاشمي: “بفضل تألق “ليونيل ميسي” على أرض الملعب يجتمع محبوه من كل مكان في الإستاد وأمام شاشات التلفاز ليستمتعوا بما يقدمه من مهارات، ما يدل على أن تأثيره يتجاوز حدود المستطيل الأخضر وهذا يجعله الشخص المناسب ليكون أول سفير دولي لنا، وما يدعم اختيارنا له هو أنه تغلب على التحديات الصحية التي واجهته في صغره ونجح، بفضل الكفاح والعمل الجاد، في تحقيق حلمه في التميز على مستوى العالم، ليكون بذلك مصدراً للإلهام والتحفيز. إنه حقاً أنسب شخص للتأثير في الشباب في كل مكان وحثهم على الانضمام إلينا في مسيرتنا نحو استضافة إكسبو 2020″.

وسيجري تعيين السفراء الدوليين لإكسبو 2020 دبي من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة والفنون والموسيقى والثقافة والإعلام وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية والتصميم والعلوم والتقنيات والأعمال والاقتصاد والتعليم والأعمال الخيرية والاستدامة.

سيجول السفراء حول العالم للحديث مع الأطراف المعنية لاستكشاف أوجه الترابط والعلاقة بين عملهم وما يقوم به إكسبو 2020 دبي، وبحث فرص التعاون والمشاركة. ويعمل منظمو إكسبو 2020 دبي على تعيين عدد من السفراء في الشهور المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*