خزينة الكرة

أمير سعودي مجهول يشتري 49٪ من أسهم نادي نيس

أعلن رئيس نادي نيس الفرنسي لكرة القدم جان بيار ريفير أمس الجمعة أن رجل الأعمال البريطاني إدوارد بلاكمور وأمير سعودي لم يكشف اسمه اشتريا 49٪ من أسهم النادي على أن ترتفع الحصة في مرحلة لاحقة إلى 80٪.

ونقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) فقد أوضح ريفير في مؤتمر صحافي “بعد المرحلة الأولى سيحصل المساهمون الجدد مع الحليف السعودي على 49٪، ثم ستصل الحصة إلى 80٪ من أسهم النادي”.

وقال رجل الأعمال البريطاني بلاكمور، الرئيس العام لصندوق الاستثمارات الرياضية، “إننا نستثمر معاً مع شريكي (الأمير السعودي)، وهو ليس وحده فقط”، مشيراً إلى أنه يملك منزلاً في منطقة الكوت دازور، مؤكداً أن شركاؤه السعوديون لهم تجارب لشراء أندية في المملكة المتحدة، وموضحاً أنه ليس مالكاً في شيفيلد يونايتد في إشارة إلى أنه ليس الأمير عبدالله بن مساعد.

من جانبه، قال ريفير “الأمير طلب عدم كشف هويته حتى حصوله على الحصة الكبرى”.

وستتم مرحلة الشراء الثانية في يونيو 2016، وسيبيع ريفير جزءاً من حصته على أن يحتفظ بنسبة 20٪ فقط، لكنه سيبقى رئيساً، وسيصبح بلاكمور نائباً للرئيس.

الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي قام الأمير فهد بن خالد بن فيصل بتملك أسهم في نادي سيدان الفرنسي الذي يلعب بالدرجة الثالثة، في صفقة تتضمن خططاً لضخ مبلغ يتراوح بين 50-60 مليون يورو لبناء أكاديمية عالمية للنادي وكذلك شراكة مع نادي فلامنغو البرازيلي.

تعليق واحد

  1. كم قيمه كل حصه يعني السهم الواحد بيش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*