خزينة الكرة

هيدينك وفينغر قلقان من الإنفاق الصيني الهائل

أبدى اثنان من مدربي أندية البريميرليغ قلقهم في أعقاب الإنفاق الضخم لأندية الدوري الصيني في فترة الانتقالات الشتوية لهذا العام.

وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب نادي ارسنال أن الأندية الأوروبية يجب أن تشعر بالقلق من استعراض الكرة الصينية لقوتها المالية خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي. ورداً على ما إذا كان لزاماً على أندية البريميرليغ أن تقلق من الرغبة الصينية في المنافسة على ضم كبار اللاعبين قال فينغر في تصريحات نقلتها رويترز: “نعم بالطبع، لأنه يبدو أن الصين تملك القوة المالية لنقل كافة لاعبي بطولات الدوري الأوروبية لديها. ونحن ندرك أن هذا نتيجة القوة الاقتصادية وهم يملكون هذا”.

من جهته عبر الهولندي جوس هيدينك مدرب نادي تشيلسي عن تخوفه من الإنفاق السخي للأندية الصينية على التعاقد مع لاعبين بارزين من أوروبا. وقال: “تبعث هذه التعاقدات على القلق فهم جادون في سعيهم للظهور على الساحة الرياضية العالمية، والأمر لا يقتصر فقط على التعاقد مع نجوم بارزين فهم يسعون وراء التعاقد مع أشخاص مؤهلين وأكاديميات”. كما كشف المدرب الهولندي أنه تلقى بعض العروض للتدريب في الدوري الصيني في الماضي القريب”.

وكانت أندية الدوري الصيني قد أحدثت صخباً كبيراً في سوق الانتقالات الحالية على مستوى العالم، إثر تعاقدها مع لاعبين بارزين من أندية أوروبية بعشرات الملايين من اليوروهات.

وتفوقت فرق الدوري الصيني على مثيلاتها في الدوريات الأوروبية بضم مجموعة من اللاعبين المميزين وهو الأمر المرشح للزيادة قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في الصين في 26 فبراير الجاري، والتي تعتبر فترة الانتقالات التي تسبق انطلاق الموسم الكروي في البلاد.

وحطم فريق جيانجسو الرقم القياسي لصفقات الانتقال في الدوري الصيني للمرة الثالثة خلال 10 أيام بضم اليكس تيشيرا من شاختار دونيتسك الأوكراني بنحو 50 مليون يورو.

CSL2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*