خزينة الكرة

من جديد … مارسيليا للبيع

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن المليارديرة الروسية مارغريتا لويس دريفوس مالكة نادي مارسيليا الفرنسي تبحث عن مستثمر يشتري النادي مقابل مبلغ 100 مليون يورو مع التعهد بضخ استثمار لا يقل عن 100 مليون يورو إضافية لتطوير الفريق.

margarita-OM

وورثت مارغريتا النادي عن زوجها روبرت لويس دريفيوس الذي توفى عام 2009، وضخت الثرية الروسية خلال الفترة من 2009 حتى 2014 قرابة 40 مليون يورو لتغطية خسائر النادي. وتوقفت مارغريتا في الفترة الأخيرة عن ضخ الأموال في نادي مارسيليا بسبب اختلاف في وجهات النظر الاستراتيجية والمالية بينها وبين إدارة النادي.

ولا يعتبر الحديث عن بيع نادي مارسيليا جديداً، فقد تكرر كثيراً في السنوات الأخيرة، ولكنه أخذ طابع الجدية بشكل أكبر منذ 2014، حيث ترددت عدة أنباء عن مفاوضات لبيعه كان أحدها عن نية الأمير الوليد بن طلال شراء النادي وهو ما تم نفيه لاحقاً.

ALWALEEDOM

وشهدت الأسابيع الماضي صفقتي استحواذ سعودية فرنسية، حيث أعلن رئيس نادي نيس الفرنسي أن رجل الأعمال البريطاني إدوارد بلاكمور وأمير سعودي لم يكشف اسمه اشتريا 49٪ من أسهم النادي على أن ترتفع الحصة في مرحلة لاحقة إلى 80٪.

كما سبق ذلك إعلان تملك الأمير فهد بن خالد بن فيصل لأسهم في نادي سيدان الفرنسي الذي يلعب بالدرجة الثالثة، في صفقة تتضمن خططاً لضخ مبلغ يتراوح بين 50-60 مليون يورو لبناء أكاديمية عالمية للنادي وكذلك شراكة مع نادي فلامنغو البرازيلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*