خزينة الكرة

مساهم سابق في ارسنال يستحوذ على 49.9٪ من أسهم إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي عن توصله لاتفاق لبيع 49.9٪ من أسهم النادي لرجل الأعمال الإيراني الأصل فرهاد مشيري، في صفقة لم يعلن عن قيمتها ولا تزال تنتظر موافقة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية أن رجل الأعمال البريطاني من أصل إيراني فرهاد مشيري قد دفع ما يقارب 87.5 مليون جنيه استرليني للاستحواذ على 49.9٪ من أسهم النادي، وهو ما يوضح أن النادي قد تم تقييمه بـ175 مليون جنيه استرليني، كما تشمل الاتفاقية أحقية مشيري بزيادة حصته مع الوقت ليصبح مالك أغلبية أسهم النادي.

ولكي يتمكن من شراء هذه الحصة من نادي إيفرتون، اضطر مشيري لبيع أسهمه في نادي ارسنال والتي تبلغ 15٪ من أسهم المدفعجية، وتم بيع هذه الحصة للروسي عثمانوف مقابل 200 مليون جنيه استرليني الجمعة الماضي.

النتائج المالية لنادي إيفرتون 2014-2015

وشهد العقد الماضي من الزمن محاولات حثيثة من رئيس النادي بيل كينرايت الذي اشترى النادي في 1999 مقابل 20 مليون جنيه استرليني.

من جهته، أبدى مدرب إيفرتون روبرتو مارتينيز تفاؤله في أن تمكن هذه الاستثمارات فريقه من المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بصورة منتظمة. مبدياً أمله في أن يؤدي ارتفاع المعنويات إلى تحسن نتائج الفريق خلال الثلث الأخير من الموسم. كما قام مارتينيز بوصف مشيري بأنه “الشخص المثالي”.

FARHADEFC

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*