خزينة الكرة

الاتحاد العربي يعلن عودة بطولات الأندية بشكل جديد وجوائز كبرى

ترأس صاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مساء أمس الخميس 3 مارس 2016 في جدة الاجتماع السابع والخمسين للجنة التنفيذية للاتحاد وذلك بحضور كافة أعضاء اللجنة.

وعقب نهاية الاجتماع أدلى سموه بتصريح لوسائل الاعلام أعرب من خلاله عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على الروح العربية التي سادت الاجتماع وحرص الجميع على عودة البطولات العربية لكرة القدم بصورة ترضي طموح كافة عشاق كرة القدم في العالم العربي.

وبيّن سموه بأن الاجتماع ناقش عدد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله حيث تم اطلاع أعضاء اللجنة على نتائج الاجتماعات التي تم عقدها مع رؤساء الاتحادات العربية في قارتي آسيا وأفريقيا لتهيئة الاتحادات للمشاركة في البطولات العربية لكرة القدم وتقديم الدعم اللازم والمشاركة الايجابية. كما تم الاشادة بما قام به الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثناء زيارة منتخب فلسطين للجزائر والاحتفالات التي أقيمت بهذه المناسبة.

وأضاف سموه أنه تم كذلك انهاء الخلاف مع شركة وورلد سبورت غروب عقب التزامها بسداد مبالغ التسوية المتفق عليها واعتماد شركة صلة الرياضية كمستشار للتسويق والاستثمار والعلاقات العامة للاتحاد.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صلة الرياضية لتقوم بموجب المذكرة برعاية بطولات الاتحاد وإقامة بطولة عربية كبرى لكرة القدم تتجاوز جوائزها اكثر من 5 ملايين دولار أمريكي وتم التنسيق بين الاتحاد والشركة على توقيع العقد النهائي وتفاصيله في الأسابيع المقبلة بعد الانتهاء من الصياغة النهائية للعقد.

وذكر سمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أنه تم الاتفاق المبدئي مع شركة صلة الرياضية على إقامة بطولة عربية مجمعه تضم تسعة من أكبر الفرق العربية مختارة من قبل الاتحاد والشركة، وسيتم وضع الآلية والمعايير المناسبة لاختيار هذه الأندية بمشيئة الله تعالى وستقام مبدئياً في جمهورية مصر العربية أو أحد الدول العربية الأخرى.

وأردف سموه بأن النتائج التي خرج بها اجتماع اليوم تعتبر خطوة هامة لإعادة بريق البطولات العربية لكرة القدم بصورة كبيرة مؤكداً بأن الاتحاد قام في الفترة الماضية بالتنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء بعمل الروزنامة المناسبة لعدم تعارض مشاركات الأندية في المسابقات المحلية أو القارية مع بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم.

وفي حديث لوسائل الإعلام كشف الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي عن بعض تفاصيل البطولة، حيث أوضح أن الجائزة المالية لبطولة الاتحاد العربي ستكون 3 مليون دولار، وهو ما يتجاوز الجائزة المالية لبطولات الأندية الأفريقية ويساوي الجائزة المالية للبطولة الآسيوية.

وستشهد البطولة مشاركة 32 فريق في المراحل التمهيدية التي تنطلق في الشتاء (نوفمبر) حتى يتم تصفية 8 فرق تتجمع في الصيف بالإضافة لفريق تاسع لينقسموا إلى 3 مجموعات يتأهل متصدر كل منها بالإضافة لأفضل ثاني، ويلعبون نصف نهائي ثم نهائي لتحديد بطل البطولة.

وأشار الأمير إلى أن النسخة الأولى قد تقام الصيف االمقبل في القاهرة بمشاركة 9 أندية ستوجه لها دعوات خاصة نظراً لضيق الوقت. على أن تبدأ تصفيات النسخة المقبلة في نوفمبر القادم بمشاركة 32 فريق اشترط الاتحاد العربي أن يكونوا من أبطال الدوري أو الكأس في الدول المشاركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*