خزينة الكرة

الكالتشيو الإيطالي على تويتر

قدمت شركة بِت كليك الإيطالية تقريراً بأسلوب الـ [إنفوغرافيك] لما يدور في أوساط تويتر من قبل أندية ولاعبي الدوري الإيطالي. التقرير قدم بصورة رائعة باللغة الإيطالية وحُدث بحسب تاريخ 27/يونيو/2013. وسنعرضه لكم هنا مع شرح مختصر لأبرز ما جاء فيه من معلومات.

في البداية تم تشكيل فريقين عبارة عن الإيطاليين ضد بقية العالم، والتشكيلتان تم اختيارها بناء على عدد المتابعين لهؤلاء النجوم.

بعد ذلك جاءت فقرة استعرضت أقدم اللاعبين انضماماً لتويتر، وكان لاعب يوڤنتوس كيليني هو الأقدم، تلاه روسي ثم كلوزه.

يلي ذلك فاصل جمع بعض التغريدات الشهيرة من نجوم الدوري الإيطالي.

وفي الفقرة التي تلت الفاصل، تم رصد أنشط اللاعبين المغردين الجدد في عالم تويتر، وذلك بمعدل التغريدات اليومية، حيث تصدرها ماركينوس ثم بالوتيللي.

بعدها تم عرض الفقرة التكتيكية، وفيها قسمت السبورة لجزئين، الأيمن عن خطة المتابعة، والأيسر لخطة التغريد. وفي كل منها رسم بياني يوضح الخطوط الأربعة لفرق الدوري الإيطالي، وتوصلوا فيها إلى أن 50٪ ممن المتابعين للاعبي الدوري الإيطالي يتابعون لاعبي خط الهجوم. فيما تبلغ التغريدات المكتوبة من قبل لاعبي خط الدفاع 40٪ من تغريدات لاعبي السيريا أ!

تلا ذلك فاصل آخر بعنوان “ما بعد المباراة” تناول عدد من التغريدات التي كتبها اللاعبون بعد نهاية مبارياتهم ضمن الدوري.

وفي الفقرة قبل الأخيرة، تم ترتيب فرق الدوري بناء على اجمالي عدد متابعي نجومها، وتصدر إي سي ميلان القائمة بـ4.38 مليون متابع متقدماً على نجوم يوفنتوس ذو الـ 2.37 متابع.

وفي النهاية توجت الشركة نجم يوڤنتوس كيليني بدرع أفضل لاعب في ساحة تويتر حيث حاز عليها كونه في المركز الأول بالأقدمية، والثالث بعدد المتابعين، والتاسع بعدد التغريدات.

تجدون في الأسفل الإنفوغرافيك بشكل كامل:

.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*