خزينة الكرة

تشيلسي وأديداس يفسخان الشراكة قبل 6 سنوات من موعدها

 أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي وشركة الملابس الرياضية الألمانية الراعية للنادي “أديداس” عن توصلهما لاتفاق لفسخ عقد الرعاية الذي يربط الطرفان بحلول 30 يونيو 2017 أي قبل نهايته بـ6 سنوات.

وكان رعاية أديداس لأطقم نادي تشيلسي قد بدأت في 2006، وفي يونيو 2013 مدد العقد لـ10 سنوات إضافية كان يفترض أن تمتد حتى نهاية موسم 2022-2023، وكان حينها العقد البالغ 30 مليون جنيه إسترليني سنوياً هو الأكبر على مستوى العالم.

وفسخ العقد يعني أن بإمكان نادي تشيلسي التوقيع مع شركة منافسة لأديداس لرعاية أطقم الفريق ابتداء من الموسم ما بعد القادم، حيث ترددت إشاعات أن نايكي هي الأقرب للارتباط بالنادي اللندني.

وقالت شركة أديداس أن سيتوجب على نادي تشيلسي دفع تعويض مقابل فسخ العقد ستحصل عليه الشركة في 2017 وسينعكس على إيراداتها السنوية. مؤكدة أن فسخ العقد يأتي تماشياً مع استراتيجية الشركة المعلنة مسبقاً وهي الشراكة مع أندية أقل.

وبحسب عدة مصادر، يتوقع أن تكون قيمة الشرط الجزائي 40 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعطي انطباعاً بضخامة العقد القادم الذي سيوقعه تشيلسي.

من جهته، وجه نادي تشيلسي شكره لشركة أديداس على المسيرة الرائعة بينهما والتي شهدت على مدار 10 سنوات تحقيق دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ولقبين للبريميرليغ و4 مرات كأس الاتحاد الإنجليزي متمنية أن تكون السنة الختامية امتداداً للنجاح بين الطرفين.

يشار إلى أن نادي تشيلسي وشركة أديداس كشفا قبل أيام قليلة عن تصميم الطقم الجديد للفريق والخاص بالموسم القادم.

cfcadidas2016-17

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*