خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يغرم الاتحاد السعودي لمنحه ترخيص غير صحيح للأهلي والنصر

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 150 ألف دولار، بسبب منح ترخيص غير صحيح لناديي الأهلي والنصر السعوديين، من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015، وتم تعليق مبلغ 100 ألف دولار من الغرامة لفترة عامين، بعد الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التصحيحية التي تم تطبيقها منذ بدء التطبيق عام 2015.

واعتبرت اللجنة أن الفريقين كانا يدينان بدفعات مستحقة لأطراف اللعبة، وهو ما يجعلهما لا يحصلان على أي استثناء لنيل شهادة ترخيص الأندية.

وتمنح الرخصة الآسيوية للأندية بناء على استكمال معايير إلزامية محددة في 5 جوانب هي: الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية. ودون استكمال هذه المعايير فقد يعاقب النادي أو يمنع من المشاركة في مسابقات الأندية الآسيوية.

وفي الدوري السعودي، توزع 10٪ من عوائد رعاية دوري عبداللطيف جميل بحسب معيار حصول الأندية على الرخصة الآسيوية. وللإطلاع على تفاصيل أكثر حول الرخصة الآسيوية يمكنكم الضغط هنا.

من جهته، قال الأستاذ ياسر المسحل رئيس رابطة دوري المحترفين عبر تغريدة نشرها على تويتر “أنه ‏وإشارة إلى الغرامة المالية التي فرضت من قبل لجنة الانضباط الاسيوية اليوم بخصوص التراخيص، أودّ التوضيح انها تخص لجنة التراخيص السابقة ‏ويخص قرار اللجنة السابقة في 2014 واللجنة كانت ولا تزال تحت مظلة وإشراف الرابطة، وسيصدر بيان توضيحي خلال الساعات القادمة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*