خزينة الكرة

الصينيون يتملكون 99.93٪ من أسهم نادي ميلان

أعلنت شركة “فين إنفست” المالكة لنادي إي سي ميلان عن توقيعها عقداً مبدئياً مع مستثمرين صينيين لبيع النادي.
وقال الموقع الرسمي لنادي ميلان أن رئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني قد وافق على العقد المبدئي الموقع بين الرئيس التنفيذي لفينينفست دانييلو بيليغرينو وبين هان لي ممثلاً عن مجموعة المستثمرين الصينيين لبيع 99.93٪ من أسهم النادي.

وكشف بيان النادي أن مجموعة المستثمرين تعمل من خلال شركة سينو-يوروب لإدارة الاستثمار الرياضي، وتشمل شركة هايجيا كابيتال وشركة التطوير والاستثمار الحكومية ويونغهونغ لي رئيس الشركة الإدارية والممول الرئيسي للمجموعة الاستثمارية التي تمت بينها وبين شركة فينينفست هذه المفاوضات في الفترة الماضية. وبالإضافة لذلك، سيكون هناك مستثمرون آخرون ضمن المجموعة التي ستستحوذ على ميلان، البعض منها مؤسسات حكومية وبعضها شركات تنشط في القطاع المالي وأخرى في القطاع الصناعي.

العقد الملزم بين الطرفين سيكتمل بحسب بيان النادي بنهاية سنة 2016، ويخضع لاكتمال الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات الإيطالية والصينية.

الاتفاقية تم من خلالها تقييم نادي ميلان بـ740 مليون يورو، بمديونية متوقعة بنحو 220 مليون يورو. وتلزم الاتفاقية الطرف المشتري بالقيام بزيادات كبيرة في رأس المال وضخ السيولة بهدف تقوية الوضع المالي لنادي إي سي ميلان وذلك بما مجموعه 350 مليون يورو خلال فترة 3 سنوات، منها 100 مليون تدفع عند التوقيع النهائي بحلول نهاية 2016. كما تلزم الاتفاقية المشترين بدفع دفعة أولية بقيمة 100 مليون يورو لتأكيد الالتزام بحيث يتم دفع 15 مليون يورو عند توقيع العقد المبدئي، و85 مليون يورو خلال فترة 35 يوم من التوقيع.

وستظل بموجب الاتفاقية نسبة 0.07٪ من أسهم نادي ميلان تحت ملكية أسرة بيرلسكوني.

وأكد البيان على حرص بيرلسكوني طوال فترة المفاوضات على حصول نادي ميلان على موارد مالية قوية من خلال هيكلة ملاك مناسبة، وذلك بهدف إعادة النادي لمنافسة الأندية الكبرى حول العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*