خزينة الكرة

لماذا اشترت شركة سونينغ الصينية نادي إنتر ميلان؟

لماذا اشترت شركة سونينغ الصينية نادي إنتر ميلان؟

طرح هذا السؤال على المدير العام للشركة “يانغ يانغ” في إذاعة راديو أونو، فماذ كان رده؟

يانغ يانغ اختصرها بـ: “التطوير، الانتشار العالمي، وامتلاك نادي عظيم له جماهير عريضة وتاريخ مشرف”.

وأضاف يانغ يانغ: “إن شركة سونينغ مهتمة بالترويج لكرة القدم، وأردنا كسب اهتمام نادي له مكانته مثل إنتر ميلان. نريد بناء فريق قوي جداً، والاستفادة من أحدث أنظمة التدريب. نريد تطوير الكرة في الصين وآسيا وحول العالم”.

وأضاف “اختيارنا لإنتر ميلان يتعلق أيضاً برغبتنا في الانتشار العالمي لأنشطتنا، نريد أن نكون معروفين في أوروبا والعالم”. وأخيراً “اخترنا نادياً عظيماً لديه جماهير كبيرة وتاريخ يدعو للفخر”.

وختم المدير العام للشركة المالكة لإنترناسيونالي الإيطالي إجابته بقوله “هناك قيمة تجارية جوهرية لإنترميلان، ستسمح لنا بالاستمرار في هذه القصة بنجاح، لنستعيد المجد الضائع منذ سنوات”.

وكانت شركة سونينغ الصينية عملاق قطاع التجزئة للإلكترونيات قد أكملت في أواخر شهر يونيو 2016 إثر شراكة استراتيجية بينها وبين النادي الإيطالي عملية الاستحواذ على 68.55٪ من أسهم انترميلان مقابل مبلغ يقدر بـ270 مليون يورو، فيما ظلت 31.05٪ من الأسهم بحوزة الإندونيسي إيريك توهير، و0.4٪ موزعة على صغار المساهمين.

وعند الاستحواذ على أسهم إنتر ميلان، قامت شركة سونينغ برفع رأس مال النادي بمبلغ 142 مليون يورو، قبل أن تضيف مبلغ 100 مليون يورو على شكل قرض للنادي، لترفع رأسمال النادي بإجمالي 242 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*