خزينة الكرة

مجموعة صينية تقترب من شراء سيلتا فيغو والجماهير غاضبة

اقتربت مجموعة سايتيك الصينية من شراء غالبية أسهم نادي سيلتا فيغو الإسباني بتوصلها لاتفاق مع مالك الأسهم ورئيس النادي كارلوس مورينيو.

وقالت الصحف الإسبانية أن كارلوس مورينيو رئيس سيلتا فيغو وأكبر المساهمين منذ 2006 والذي يملك 52.26٪ من أسهم النادي من خلال مجموعة شركات GES، قد اقترب من وضع اللمسات الأخيرة للاتفاق مع شركة Citic Group الصينية لتصبح المالك الجديد للنادي مقابل أكثر من 150 مليون يورو.

هذه الخطوة لم تعجب جماهير نادي سيلتا فيغو، حيث أعرب ألتراس النادي في بيان لهم عن عدم رضاهم ورفضهم لفكرة بيع النادي لمجموعة استثمارية أجنبية.

وأوضح ألتراس (كوليكتيبو نوس) الذي يجمع تحت لوائه مئات الروابط المشجعة لسيلتا فيغو في بيان نشرته وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” أن رئيس النادي كارلوس مورينيو من حقه بيع أسهمه، لكن الانتقاد حول بيعها إلى صندوق استثماري إضافة للتعتيم التام من جانب النادي على عملية البيع.

وأضاف البيان “رفضنا لا يكمن في البيع، لكن إلى من سيتم بيع النادي. بيع النادي إلى مجموعة سيتيك غروب الصينية ستكون خاتمة حزينة لمرحلة اعتبر فيها مورينيو أفضل رئيس في تاريخ النادي”.

وأضاف البيان الجماهيري: “هذا البيع يأتي ضد قيم مورينيو الذي دافع لعقود خلال رئاسته عن هوية النادي وعلاقته بمدينة فيغو، خاصة بإقليم غاليثيا بشكل عام وهو الأمر الذي كان على رأس سياسته التسويقية خلال تلك الأعوام”.

وتأسف (كوليكتيبو نوس) على اعتبار سيلتا فيغو كغرض بسيط للبيع يمكن الاستثمار فيه، وطالبت مورينيو بعدم اللعب بمشاعر آلاف المشجعين وأن تظل مجموعة الأسهم في أيادي غاليثية محلية حتى لو ستكون الصفقة غير مربحة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*