خزينة الكرة

لجنة التراخيص تمنح الرخصة الآسيوية لـ6 أندية

عقدت لجنة تراخيص الأندية صباح اليوم السبت 22 أكتوبر 2016 إجتماعها السادس برئاسة الاستاذ محمد السليم وبحضور أعضاء اللجنة: المحامي رياض القنية والدكتور مبارك المطوع والمدقق المالي عبدالله كبوها، إلى جانب حضور مدير إدارة تراخيص الأندية عبد العزيز الحميدي ومساعده ثامر المرشد والمدير المالي بالرابطة محمود الخطيب. وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها السابق أن يكون هذا الإجتماع المحدد لإصدار القرارات النهائية لمنح الرخصة من عدمه بعد مناقشة كافة الملفات المقدمة من قبل الأندية الطالبة الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2016-2017.

وقد أنهت اللجنة في هذا الاجتماع دراسة كافة الملفات و قررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لـ6 أندية من أندية دوري جميل الـ14 وهي “الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية” وذلك وفقاً للائحة تراخيص الأندية، وذلك لإستيفائها المعايير الإلزامية الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية الموجبة لذلك.

كما قررت اللجنة في هذا الاجتماع عدم منح الرخصة الآسيوية لـ5 أندية قدمت ملفاتها هي “الاتحاد والشباب والخليج والنصر والرائد” وذلك لعدم استيفائهم بعض المعايير الإلزامية الموجبة للحصول على الرخصة، والمحددة بلائحة تراخيص الأندية، وكذلك عدم منح نادي الوحدة الرخصة لعدم تقديمه الملف الخاص بالمعايير والمتطلبات الإلزامية المحددة بلائحة تراخيص الأندية.

وقد بينت لجنة التراخيص أن للأندية التي لم تحصل على الرخصة الحق في الاستئناف من هذه القرارات أمام لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية خلال 3 أيام من تاريخ استلامها لهذه القرارات.

يشار إلى أن عدم حصول نادي الاتحاد على الرخصة الآسيوية سيترتب عليه عدم أهليته للمشاركة في دوري أبطال آسيا لعام 2017 التي تأهل لها بصفته ثالث دوري جميل الموسم الماضي، ما يعني تأهل نادي التعاون مباشرة لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا فيما سيحل الفتح محل التعاون بالمشاركة في ملحق المسابقة الآسيوية.

وبالإضافة لذلك، فإن 20٪ من عوائد رعاية دوري جميل توزع على الأندية حسب معيار حصولها على الرخصة الآسيوية، وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فإن ذلك يعني أن كل نادي من الأندية الـ6 التي نالت الرخصة الآسيوية ستحصل على مبلغ 1.283 مليون ريال تمثل حصتها من عوائد الرعاية لاستيفائها معيار الرخصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*