خزينة الكرة

هيئة الرياضة تشكر القيادة على احتساب اللاعبين في نسب السعودة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، وذلك بالموافقة على ما أوصى به مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حيال طلب الهيئة العامة للرياضة مراعاة عدد الرياضيين السعوديين المنتسبين للأندية الرياضية عند احتساب نسبة السعودة المطبقة في إجراءات نظام العمل.
وقال الأمير عبدالله بن مساعد في تصريح صحفي إن الموافقة تجسد الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، مشيدًا برؤية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وحرصه على تذليل جميع المصاعب التي تواجه الأندية أو الاتحادات الرياضية وتسهيل إجراءات العمل بها .
كما قدم سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة شكره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بمناسبة صدور قرار معاليه المتضمن ما يلي:

  1. يتم احتساب الرياضيين السعوديين المنتسبين للأندية الرياضية بـ “واحد” في نسب التوطين عند احتساب نسب السعودة المطبقة على النادي الرياضي.
  2. يتم احتساب الرياضيين السعوديين المنتسبين للأندية الرياضية بناءً على ما يرد للوزارة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لها وذلك بعد اكتمال تبادل البيانات بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*