خزينة الكرة

بايرن ميونخ يوقع عقد شراكة مع إيكوبارك كينجداو الصينية

توصل بايرن ميونخ وشركة إيكوبارك كينجداو الألمانية-الصينية إلى إتفاق شراكة في السفارة الصينية ببرلين أمس الخميس.
وقال الموقع الرسمي للنادي أن تلك الشراكة تتضمن بناء مدرسة كرة قدم في كينجداو لتبادل الخبرات والوجود الدائم لمدربي شباب البايرن هناك، بالإضافة لتدريب المدربين الصينيين واللاعبين أيضاً. سيقوم بعض نجوم البايرن السابقين بزيارة المدينة الساحلية في الصين وإقامة ورش عمل كرة قدم.

وبوجود السفير الصيني شي مينجد، تحدث مدير الإستراتيجية الدولية في بايرن ميونخ، يورج فاكير، قائلاً أن البايرن يريد أن يشارك في نهضة كرة القدم في الصين إضافة لتدعيم العلامة التجارية للبايرن في الصين، وأن كل هذا يقع ضمن إستراتيجية النادي وهو خطوة إيجابية.

من جهته، تحدث السفير الصيني شي عن أهمية الشراكة، قائلاً أن هذه الشراكة ستُجنى ثمارها في المستقبل. أما رئيس إيكوبارك، جاو، فقال أنه يتوقع أن الشراكة ستأتي بمستوى آخر من التعاون في الملعب وخارجه، رياضياً وثقافياً. أكمل جاو قائلاً “أتمنى أن تكون هذه الشراكة مثال للشراكات الرياضية الأخرى بين الصين وألمانيا.”

يشار إلى أن تعداد سكان كينجداو يبلغ حوالى 9 مليون نسمة، وهي إحدى 5 مدن إختارتها الحكومة الصينية كمدن كرة قدم. في تلك المدن، ستتم بناء قواعدها الكروية بمساعدة أندية أوروبا حتى 2030 لتصبح مهيئة لتنافس العالم. ويعتبر الإيكوبارك الصيني-الألماني أحد المشاريع التنموية في إقليم شاندونج الصيني، وهو يُبنى بالتعاون بين وزارة الإقتصاد الألمانية والحكومة الصينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*