خزينة الكرة

دراسة رسمية: متوسط أسعار تذاكر البريميرليغ 30 جنيه

أوضحت دراسة بحثية حديثة لأسعار تذاكر الدوري الإنجليزي أن متوسط أسعار تذاكر مباريات البريميرليغ لهذا الموسم قد بلغ 31 جنيه إسترليني وأن أكثر من 56٪ من الـ12.5 مليون تذكرة المباعة لمباريات هذا الموسم قد بلغت تكلفتها 30 جنيه أو أقل.

واعتمدت الدراسة التي أجرتها رابطة البريميرليغ على البيانات التي قدمتها أندية الدوري الـ20 حول أسعار جميع تذاكرها المطروحة سواء تلك تم بيعها أو التي لا زالت متاحة. وبعد ذلك، قامت شركة إرنست آند يونغ للإستشارات بتحليل هذه البيانات لتقديم تقرير شامل يوضح تكلفة حضور مباريات البريميرليغ.

وكشفت البيانات التي تم تحليلها أن 25٪ من التذاكر المباعة بلغ سعرها 20 جنيه إسترليني أو أقل، فيما ظهر أن حاملي التذاكر الموسمية يشكلون الأغلبية العظمى من جماهير مباريات البريميرليغ إذ شكّلوا ما نسبته 71٪ من الجماهير الحاضرة في ملاعب أندية البريميرليغ لهذا الموسم 2016-2017، كما أن برامج التذاكر الموسمية وفرت على الجماهير ما مجموعه 12 مليون جنيه إسترليني مقارنة بأسعار التذاكر العادية المطروحة لعموم الجماهير.

وبتحليل مجمل مقاعد ملاعب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز فإنه ولأول مرة قد تم معرفة نسبة كل فئة من مقاعد الجماهير، حيث تشكل المقاعد الأساسية العادية 76٪ من إجمالي المقاعد، فيما تشكل مقاعد جماهير الفريق الضيف 8٪، كما تشكل مقاعد أقسام العائلات 8٪، وأيضاً مقاعد الضيافة وكبار الشخصيات 8٪.

وضمن برامج تحفيز الجماهير، تم خلال هذا الموسم بيع 4 مليون تذكرة (أي نحو 33٪ من إجمالي التذاكر) بأقل من قيمتها الفعلية، وذلك من خلال برامج مختلفة مثل الشراء المبكر، والتخفيض عند التجديد وبرامج التذاكر الموسمية وعروض أخرى.

يشار إلى أن أندية البريميرليج كانت قد اتفقت على وضع سقف أعلى لأسعار تذاكر جماهير الفريق الضيف عند 30 جنيهاً لمدة 3 مواسم بداية من الموسم الجاري 2016-2017، كما اتفقت على تحسين تجربة الجماهير الزائرة بتخصيص مدرج واحد على الأقل لها يكون قريباً من أرضية الملعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*